رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. وزير الثقافة يفتتح معرض "إشراقات التفرغ.. فن وإبداع"


يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، ويرافقه د. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، معرضا بعنوان "إشراقات التفرغ.. فن وإبداع " لعدد من الفنانين التشكيليين الحاصلين على منح التفرغ لعام 2013ـ 2014 بمركز الهناجر للفنون وقاعة أبعاد، مساء اليوم، ويستمر حتى 29 أبريل الجاري.


ويقول خليل الجيزاوي رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات أن عدد الفنانين التشكيليين الحاصلين على منح التفرغ والمشاركين في هذا المعرض 57 فنانا تشكيليا بأكثر من 150 لوحة فنية ما بين التصوير والرسم والجرافيك والنحت والخزف والميديا، وأن هذا المعرض هو نتاج عمل هؤلاء الفنانين التشكيليين لعام 2013 ـ 2014، وستنعقد لجنة الفنون التشكيلية على هامش المعرض لتحكيم الأعمال الفنية لهؤلاء الفنانين التشكيليين للتجديد لهم لعام 2014 ـ 2015.

ويقيم المعرض الإدارة العامة لمنح التفرغ التابعة للإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، بحضور د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د. محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ونخبة كبيرة من نقاد الحركة التشكيلية منهم د. أحمد شيحة بالإضافة للكاتب يوسف القعيد، د. يوسف نوفل.
الجريدة الرسمية