رئيس التحرير
عصام كامل

"عمومية أطباء الأسنان" تطالب مجلس الدولة بالنظر في خلو منصب النقيب


طالب أعضاء الجمعية العمومية لأطباء الأسنان التي عقدت، اليوم الخميس، بدار الحكمة، بمعرفة الموقف القانونى للنقيب الدكتور حازم فاروق المحبوس حاليا على ذمة قضايا.


وتساءلوا: "إلى متى تظل نقابة أطباء الأسنان دون نقيب؟ "، وأوضح الدكتور هشام الدكرورى عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان أن النقيب محبوس احتياطيا على ذمة قضايا ولم يصدر بشأنه حكم نهائي وهو لم يتم حبسه نتيجة قضايا مخلة بالشرف وبالتالى علينا الانتظار لحين صدور حكم له.

وأوضح أنه في حال صدور حكم قضائي نهائي بإدانته في القضايا المحبوس فيها يجتمع مجلس النقابة العامة ويتم تنحيته عن المنصب ويفتح باب التقدم لانتخابات النقيب في شهر ديسمبر وتجرى الانتخابات في شهر مارس.

وأكد أنه طالما لم يصدر ضده حكم قضائي لا يستطيع أحد الطعن على شرعيته كنقيب لأطباء الأسنان، ووافق الحضور في الجمعية العمومية على إرسال خطاب للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للنظر في أمر خلو منصب نقيب أطباء الأسنان.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس حازم فاروق نقيب أطباء الأسنان بعد أن وجهت له تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل العمل بالدستور والتحريض على أحداث العنف التي شهدها اعتصام رابعة العدوية.
الجريدة الرسمية