رئيس التحرير
عصام كامل

المعزول للقاضي: أنا اسمي الدكتور محمد مرسي


قام رئيس هيئة المحكمة بقضية الهروب من سجن وادي النطرون بالنداء على الرئيس السابق الموجود داخل القفص الزجاجي، وذلك قبل رفعه الجلسة، قائلا "يا محمد يا مرسي: سامعنى؟!"، فرد المعزول "اسمي الدكتور محمد مرسي"، وأكمل القاضي "مش عاوز تقابل الدفاع بتاعك برضه ولا إيه؟!"، فلم يرد مرسي.


وأكد القاضي بعدها لهيئة الدفاع أن المحكمة في يدها اتخاذ إجراءات رادعة لأي متهم، لحسن سير إجراءات القضية، ولكنها تلتزم الحكمة وتعمل على راحة المتهمين ودفاعهم، بشرط عدم تعطيل الجلسة، وقررت رفع الجلسة لمدة ربع ساعة فقط، لمحاولة تحسين العيوب الفنية المزعومة.

كانت أزمة " القفص الزجاجي" تجددت اليوم في خامس جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية "اقتحام السجون"؛ وبدأ الجدل عندما حذر المستشار شعبان الشامي، المتهمين، من إدارة ظهورهم، فرد عصام العريان: "أنت غاضب جدا .. والقاضي لا يحكم وهو غاضب.. أنت فصلتنا عن المحكمة تماما .. وأنت لا تسمح لنا بالتواصل مع الدفاع.. ثم وضعت شاشة بجوارك ولم تضع شاشة عندنا لنري ما يحدث .. ثم تطلب منا عدم إدارة ظهورنا لك.. هذا أبسط اعتراض لنا.. وإننا نحترم هيئات المحكمة جميعا وقضاة مصر جميعا .. ونحترم القانون .. أما هنا فاعتراضنا هنا بسبب القفص الزجاجي الذي يمنع تواصلنا مع المحكمة .. ونطلب من هيئة المحكمة إزالته".

ورد القاضي بتجديد تحذيره للعريان قائلا: " أنا بحذر من إدارة ظهوركم بهذا الشكل"، فيرد العريان "أخرجنا من قاعة المحكمة .. فنحن هنا ليس لنا دور".

ويحاكم في القضية 131 متهما ، منهم 105 هاربون، و26 محبوسون احتياطيا، بعد أن انضم لجلسة اليوم أحد المتهمين الهاربين وهو أحمد عبد الوهاب دلة.
الجريدة الرسمية