رئيس التحرير
عصام كامل

السيرة الذاتية لـ"عبدالمالك سلال" مدير حملة "بوتفليقة" الرئاسية

 عبد المالك سلال
عبد المالك سلال

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان أن رئيس الحكومة عبد المالك سلال استقال الخميس من منصبه، وتم تكليف وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي برئاسة الحكومة موَقتا لغاية إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في17 إبريل، وسيشغل سلال مهمة مدير حملة عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية.

و أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة عبد المالك سلال استقال من منصبه، مضيفة أنه تم تكليف وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي برئاسة الحكومة موقتا لغاية إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل.
ويتأكد بذلك خبر تعيين سلال مديرا لحملة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة والمرشح لعهدة رابعة.

ولد عبد المالك سلال (66 عاما) في مدينة قسنطينة في شرق الجزائر عام 1948. وتم تعيينه رئيسا للحكومة في سبتمبر 2012 خلفا لأحمد بويحيى، بعد أن شغل مناصب وزارية عدة منها الداخلية (1998) والرياضة (1999) والنقل (2002). وهو من المقربين من بوتفليقة، حيث أشرف على إدارة حملته الانتخابية في 2004 و2009.
وكان سلال نفسه أول من أعلن أن بوتفليقة سيخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، لكنه لم يفعل الكثير لتبديد الشكوك حول صحة الرئيس المنتهية ولايته حيث صرح سابقا أن الأخير ليس بحاجة للقيام بحملته شخصيا وأن كثيرين من طاقمه يستطيعون القيام بذلك نيابة عنه.

الجريدة الرسمية