رئيس التحرير
عصام كامل

الجربا يشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب

أحمد عاصي الجربا
أحمد عاصي الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري

يشارك "أحمد عاصي الجربا"، رئيس الائتلاف الوطني السوري في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته الـ 141 والذي يقام يوم غد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


ووفقا لمصادر في الائتلاف فإن الجربا يلقي كلمة المعارضة السورية خلال الاجتماع الذي يناقش مجمل الأوضاع العربية، إلا أنه وحتى الآن لم يذكر بأي صيغة سيشارك الجربا في الاجتماع، ففي الوقت الذي تؤكد مصادر بالجامعة العربية أن الجربا سيلقي كلمته كما جرت العادة من على المنبر في الجلسة الافتتاحية ثم يغادر الاجتماع، تؤكد مصادر أخرى داخل الائتلاف على أن مقعد سيجري تسلميه للائتلاف خلال هذا الاجتماع.

وفي الوقت الذي يرفض المقربين من "الجربا" التعليق مؤكدين أنه لا توجد حتى الآن أي معلومات لديهم سواء كانت بالسلب أو بالإيجاب، غادر "هيثم المالح" رئيس اللجنة القانونية للائتلاف، والشخصية التي ستتسلم مقعد سوريا، ليكون مندوبا للائتلاف لدى الجامعة العربية متحدثا باسم سوريا، القاهرة إلى العاصمة الدوحة لتصوير حلقات تليفزيونية حول القضاء السوري، وهو الأمر الذي يؤكد أن المقعد لن يسلم للائتلاف هذه الأيام وإلا كان المالح حاضرا في الاجتماع.

وقال المالح في اتصال هاتفي لـ"فيتو" من العاصمة القطرية، إنه قبل سفره لتلبية الطلب بتصوير حلقات حول القضاء في سوريا اتصل بمسئولين في الجامعة العربية، ووصل إلى علمه أنه لن يكون هناك شيء خلال اجتماع وزراء الخارجية، وعليه سافر إلى الدوحة.

وحول ما يثار نقلا عن مصدر في الائتلاف بتلقيهم الدعوة من الكويت لحضور القمة وتسلم المقعد قال: "سنحضر قمة الكويت، لكن استلام المقعد لا نعرف متى سيجري فعلا، فحتى الآن لا أدري أن كان سيسلم لنا في القمة أو يسلم خلال اجتماعات وزراء الخارجية والتي تقام في القاهرة غدا".

وأضاف: "التسليم سيتم بأحد تاريخين، فإما خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي تقام غدا وبعد غد، أو خلال قمة الكويت يومي 25 و 26 مارس الجاري، وإن كنت أرجح أن يتم خلال القمة".
الجريدة الرسمية