رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فاضل: جورجيا طلبت زيادة حركة الطيران مع مصر

فيتو

أكد المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران أن سفير دولة جورجيا في مصر تقدم له اليوم بطلب رسمي بتشغيل خط طيران جديد بين القاهرة ومدينة تبليسي عاصمة جورجيا بالإضافة إلى طلب زيادة الرحلات بين البلدين.


وأشار إلى أن هذا الطلب يأتى ضمن أولى النتائج الإيجابية لنجاح عملية الاستفتاء على الدستور، وجاء ذلك خلال لقاء المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني مساء اليوم الأحد بسفير جورجيا لدى مصر أرشيل دوزياشفيلى لبحث تشغيل خط طيران جديد بين القاهرة وتبليسي عاصمة جورجيا بواسطة الشركات المصرية الخاصة.

وأشاد وزير الطيران خلال اللقاء بالاستثمارات القائمة بين مصر وجورجيا في مجال التجارة والتصنيع والزراعة، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 50 مليون دولار سنويًا، وأكد أن تزايد حجم الاستثمارات والتجارة سيساهم بشكل كبير في تحقيق النهوض الاقتصادي للبلدين وبالتالي تكون هناك فرصة كبيرة لنمو الحركة الجوية بين البلدين.

جدير بالذكر أن السفارة الجورجية تعتزم إنشاء معرض للمنتجات المصرية بجورجيا لدعم وتشجيع الصناعة والمنتجات المصرية، وتصدر الحكومة المصرية العديد من المنتجات إلى جورجيا ومنها الأثاث والمحاصيل الزراعية والفاكهة.
الجريدة الرسمية