رئيس التحرير
عصام كامل

"بيكيه" يوافق على تجديد عقده مع برشلونه مقابل 7 ملايين يورو

جيرارد بيكيه لاعب
جيرارد بيكيه لاعب نادي برشلونه

وافق جيرارد بيكيه على توقيع عقد جديد مع نادي برشلونه الإسبانى بعد رفض عروض لضمه من جانب أندية تشيلسى ومانشستر سيتى ومانشستر يونايتد.

وذكر موقع جول المهتم بالكرة الإسبانية أن النادي الكتالونى عرض على بيكيه راتبا سنويا قيمته 7 ملايين جنيه إسترلينى بعد الضرائب مما يعكس وضعه المهم سواء لدى فريقه أو المنتخب الإسبانى.

كان المدافع الإسبانى الدولى قد شهد تراجعا في مستواه مما أثار القلق في كامب نو ولكنه استعاد كثيرا من مستواه العالى مؤخرا، وأعاد مستوى أدائه في مباراة فريقه الأخيرة أمام أتليتكو مدريد إلى الأذهان المستوى الذي تميز به لسنوات.

وفى ظل اقتراب اسد كتالونيا وقائد برشلونه كارلوس بويول من الاعتزال فإن بيكيه -26 عاما- يمثل مستقبل خط دفاع الفريق لسنوات قادمة، وبالتالى فإن النادي حريص على التجديد للاعب الذي ينتهى عقده في عام 2015.

كما تعد بنود العقد الجديد لبيكيه نتاجا للضغوط الداخلية من أجل تحسين مرتبات اللاعبين الرئيسيين في برشلونه نتيجة صفقة انضمام البرازيلى نيمار التي تكلفت 57 ملايين يورو.

يأتى حرص البارسا على التجديد لبيكيه في إطار سعى الفريق للمحافظة على نجومه بعد تمديد عقد ليونيل ميسى وأخيرا التجديد لنجم خط وسط الفريق أندرياس إنيستا.
الجريدة الرسمية