رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على 24 تكفيريا وتدمير مخزن متفجرات بشمال سيناء

فيتو

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة عقيد أركان حرب أحمد محمد علي، قيام القوات المسلحة بتدمير مخزن للمتفجرات وإبطال مفعول 4 عبوات ناسفة، وإلقاء القبض على [24] من المشتبه في انتمائهم للعناصر التكفيرية خلال حملة مداهمات أمنية بشمال سيناء.

قال عقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، اليوم الاثنين، " في إطار عمليات القوات المسلحة لتمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة لاستعادة الأمن والاستقرار بشمال سيناء، قامت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة صباح اليوم الاثنين، بمداهمة وتمشيط مناطق العريش والشيخ زويد وبئر العبد".

وأضاف المتحدث العسكري أن المداهمات التي قامت بها القوات المسلحة أسفرت عن "- تدمير مخزن للمتفجرات بمنطقة النصرانية الواقعة بمدينة الشيخ زويد، ضبط بداخله [10] شيكارة من مادة " نيترو جلسرين " المتفجرة بإجمالي [500 كجم]، إلى جانب العثور على شنطة بها [30] مفجرا بمخزن آخر بنفس المدينة، إبطال مفعول [4] عبوة ناسفة مجهزة للتفجير عن بعد، تم زرعها على الطريق الدولي وغرب بوابة الشيخ زويد بمسافة [2] كم.

وأوضح أنه تم إلقاء القبض على [24] فردا من المشتبه في انتمائهم إلى الجماعات التكفيرية والإرهابية.. وجار فحصهم أمنيًا، و[2] فرد وبحوزتهم جهازان من طراز " موتورلا " مخصصين لتفجير العبوات الناسفة حرق وتدمير [5 سيارات - 2 دراجة بخارية ] بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية، والتي يستخدمها التكفيريون في تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأشار إلى أنه تم حرق [34] عشة بالعريش والشيخ زويد، والمستخدمة كقواعد انطلاق لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء، تدمير مزرعة لنبات البانجو المخدر بمساحة [7] أفدنة، وإعدام [3.5] طن من نبات البانجو المخدر المعد للبيع بمدينة بئر العبد.
الجريدة الرسمية