رئيس التحرير
عصام كامل

السبت.. القاهرة تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الدولي للمنتجات الطبيعية

الدكتور أشرف شعلان
الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث

تستضيف القاهرة بعد غد السبت فعاليات المؤتمر الأورومتوسطي الدولي الثالث للمنتجات الطبيعيه الذي تنظمه الجمعية الأورومتوسطيه لعلوم الحياه بالمركز القومى للبحوث، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.


وأوضح الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز – في تصريح له اليوم الخميس – أن المؤتمر سيتضمن إلقاء محاضرات رئيسية لكبار الخبراء ولشباب الباحثيين على المستويين الدولي والمحلي، وعقد حلقات متخصصة للأوراق البحثية والبوسترات العلمية بالإضافة إلى حفل تدشين الجمعية الأورومتوسطية لعلوم الحياة.

وقال إن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور العلمية المهمة في مقدمتها الاستفادة الصناعية من النباتات الطبية والعطرية، الفعالية الطبية والاكلينيكية للمنتجات الطبيعية، وطرق فصل وتنقية ودراسة التركيب الفراغي والتخليق الحيوي للمنتجات الطبيعية.

وأضاف إن أعمال المؤتمر ستلقى الضوء على المنتجات الطبيعية كمواد مضادة للاكسدة والأورام ومحسنات الصحة، والمنتجات الطبيعية كمبيدات حيوية ومضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات بالإضافة إلى تقييم ودراسة المشتقات النباتية الدوائية والصيدلية وتقييم المخاطر والاعراض الجانبية للمنتجات الطبيعية.

وأشار إلى أنه سيتم إلقاء سلسلة من المحاضرات ستتطرق لدراسة السمية والفعالية بطرق النانو، الأضافات والمكملات الغذائية ومكسبات الطعم والدواعم الصحية، عوامل جودة ومعايرة المنتجات الطبيعية، إلى جانب استعراض التحديات التشريعية لأسواق المنتجات الطبيعية النباتية.
الجريدة الرسمية