رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«ثابت»: الاستيلاء على السلطة «هدف إخواني».. والجماعة ترى نفسها فوق الدولة

 المهندس أشرف ثابت
المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور

هاجم المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، جماعة الإخوان «المحظورة»، وقال: إن «الاستيلاء على قمة الهرم السياسى هدف إخواني»، مضيفا أن الجماعة ترى نفسها الممثل الوحيد لما أسماه «المشروع الإسلامي».

وأوضح ثابت، خلال لقائه مع الإعلامي عماد أديب، مقدم برنامج «بهدوء»، على قناة «سي بي سي»، الإثنين، أن الإخوان لا تؤمن بتغيير المجتمع، ولا تنفيذ المشروع الإسلامى دونها وتستهدف دائما «قمة الهرم»، وترى أن الدولة جزء من الجماعة.

وبين أن الخلاف بين حزبه وجماعة الإخوان بدأ منذ تكوين لجان البرلمان المنحل الذي حازت فيه الجماعة على أكثرية بينما جاء حزب النور في المركز الثاني من حيث التمثيل النيابي، مشيرا إلى أن «الاختلاف الأكبر مع الإخوان نشأ حول الموقف من حكومة الدكتور كمال الجنزوري».

ولفت إلى أنه «كان هناك نية مبيتة لحزب الحرية والعدالة لإقصاء حكومة الجنزوري؛ إذ جرى تجاهل كافة مقترحات المجلس للحكومة قبل قراءتها»، وتابع: «الخلاف مع الإخوان حول حكومة الجنزوري كان فارقا فى العلاقة بيننا».

واختتم: «من المفارقات أن الدكتور مرسي عقب توليه للرئاسة أبقى على حكومة الجنزورى فترة أطول مما ترفضه جماعة الإخوان قبل الانتخابات الرئاسية».
Advertisements
الجريدة الرسمية