رئيس التحرير
عصام كامل

«السيسي» رجل العام في استفتاء «تايم».. وزير الدفاع يتفوق على «أردوغان» بفارق 223 ألف صوت.. مايلي سايروس في المركز الثالث بنسبة 16.3%.. الهندى ناردينارد نودي رابعًا بـ 14%

الفريق أول عبدالفتاح
الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع

حسم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لقب شخصية العام في استفتاء مجلة "تايم" الأمريكية، متفوقًا على رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من الشخصيات السياسية العامة في العالم.

وجاء السيسي في المرتبة الأولى بعد حصوله على نسبة 26.2% بإجمالي أصوات يبلغ ٥٩٠٬٣٧٢ صوتا، يليه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بنسبة 20.8% بإجمالي أصوات ٣٦٧٬٠٨١، بينما حصلت الممثلة الأمريكية مايلى سايروس على المرتبة الثالثة بنسبة تصويت 16.3%، وفى المرتبة الرابعة السياسى الهندى ناردينارد نودي، بنسبة 14%.

وسمحت المجلة للمصوتين بإمكانية التصويت باستخدام حسابي "فيس بوك" و"تويتر"، وهو ما يظهر الصور الشخصية للمصوتين أسفل أرقام التصويت.

ووضعت المجلة الأمريكية 42 شخصية بارزة من جميع أنحاء العالم ومن مختلف المجالات في مواجهات ثنائية يأتى أبرزها المواجهة بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما وإدوارد سنودن موظف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذي سرب تفاصيل برنامج التجسس الأمريكي إلى الصحافة، حيث اكتسح سنودن أوباما ليحل في المرتبة الخامسة بنسبة 2.1% من المصوتين في المقابل حصل أوباما 0.4%، كما تفوق الرئيس الإيرانى حسن روحانى على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بنسبة 0.9% من المصوتين مقابل 0.2%.

وحاز الرئيس السورى بشار الأسد على نسبة 1.0% من المصوتين في مقابل 0.5% من المصوتين للشقيقين تسارناييف المشتبه بهما في تفجيرات بوسطن، في حين تقاربت النتيجة بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بنسبة 0.6% مقابل 1.0%، من جهة أخرى تقدمت الناشطة الباكستانية مالالا يوسف على الممثلة الشهيرة أنجيلينا جولى بنسبة 1.3% من المصوتين مقابل 0.9% من المصوتين فقط لنجمة هوليوود.

ومن المقرر أن تعلن هيئة تحرير المجلة الأمريكية عن اختيارها النهائى لشخصية العام، الذي ستنشر صورته على الغلاف باعتباره شخصية العام في 11 من ديسمبر الجاري.

وتجري مجلة تايم قي كل عام إحصاءها بحثًا عن شخصية العام، من خلال تصويت لشخصيات سياسية واقتصادية وفنية من كل أنحاء العالم، تضعهم في منافسة ثنائية شديدة، كي يختار قراء المجلة ومحرروها معًا الشخصية الأكثر تأثيرًا في الأخبار هذا العام، لتضع وجهه على غلافها الخارجي.
الجريدة الرسمية