رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظ أسوان يوجه باستكمال أعمال تطوير مسجد توماس وعافية

فيتو

وجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، المسئولين إلى استمرار دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس المدينة بفناطيس مياه الشرب لتوفير احتياجات المواطنين من المياه، لحين الانتهاء من إعادة تشغيل المياة مرة أخرى بكامل طاقتها.


وأوضح أنه تم الدفع بالمعدات الثقيلة التابعة للري وشركات مياه الشرب والصرف الصحى والمقاولين العرب والمحمودية مع إسهامات بعض شركات مقاولات القطاع الخاص فور الانهيار مباشرةً، مما ساهم في الإسراع بإصلاح الجسر المنهار والسيطرة على الموقف، وبالتالى وقف تسرب المياه المعالجة لترعة ري النقرة.
وأضاف أثناء جولته في موقع انهيار أحد الجسور الخاصة لمحطة رفع مياه الصرف الصحي وترعة النقرة ومحطة أدندان وقرية توماس وعافية اليوم أن قطع التيار الكهربائي من أبراج الضغط العالي المجاورة لمحطة معالجة بلانة كإجراء احترازي.

وتابع تصل قدرة المحطة إلى 32 ألف م3 يوميًا حيث تستوعب جميع كميات الصرف الصحى لمعالجته من مدن كوم أمبو ودراو والقري التابعة لها بالإضافة إلى قرية بلانة،لافتًا إلى قطع مياه الشرب عن المناطق التي تغذيها ترعة النقرة لمنع حدوث أي تلوث في مياه الشرب.

وفى نهاية جولته بقرى نصر النوبة أدى صلاة الجمعة بمسجد توماس وعافية، ووافق المحافظ على تحمل الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة استكمال أعمال التطوير بالمسجد كاستجابة لمطالب أهالي القرية، الذين أشادوا بجهود المحافظة في دعم المسجد من قبل بمبلغ 20 ألف جنيه و20 طن أسمنت.
الجريدة الرسمية