رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان الأوربي يعقد جلسة استماع عن الوضع بمصر.. أول أكتوبر

الناشط  بهاء رمزي
الناشط " بهاء رمزي " رئيس الهيئة القبطية الهولندية

أعلنت الهيئة القبطية الهولندية اليوم الإثنين في بيان لها منذ قليل، عن قبول البرلمان الأوربي في بروكسل للطلب الرسمي المقدم من الهيئة القبطية الهولندية، بعقد جلسة استماع في البرلمان الأوربي لعدد من أقباط المهجر في الأول من أكتوبر، في مساندة للهيئة وأقباط المهجر لمصر وجيشها وحكومتها في حربها ضد الإرهاب بحسب تعبيرها.

ومن جانبه قال الناشط " بهاء رمزي " رئيس الهيئة القبطية الهولندية عضو اتحاد المنظمات القبطية بأوربا، إن اللقاء الذي وافق عليه البرلمان الأوربي يعد أكبر لقاء مصري بأعضاء البرلمان الأوربي، بقصد توضيح حقيقة ما تشهده مصر من سلسلة ممنهجة لأعمال الإرهاب المسلح، الموجه من قبل الإخوان المسلمين ضد أبناء مصر المسالمين والعزل.

موضحًا أن جماعة الإخوان المسلمين قامت بحرق عشرات الكنائس، والأديرة، وتدمير المنشآت العامة، ونهب المحال التجارية المملوكة للأقباط.

وأضاف " رمزي " أن اللقاء سوف يشارك فيه وفد ضخم من الهيئات القبطية الأوربية، على رأسهم اتحاد المنظمات القبطية وعدد من النشطاء منهم سامح سوريال، عصام عبيد، والصحفي جمال جرجس المزاحم، ورؤساء المنظمات القبطية بعدد من الدول في أكبر لقاء يجمع البرلمان الأوربي بجلسة للمصريين بالخارج.

وأكد بأنه سيقدم ملفا ضخما للمطالبة بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية، نظرا لما تقوم به من أعمال إرهابية ضد الشعب المصري وأن مصر الآن تبني دولتها الجديدة بإرادتها لتقوم على الحقوق والحريات.

وأوضح أنهم يعرضون صورا وأفلام موثقة على البرلمان الأوربي، لتوضيح ما يحدث في مصر منذ تولي محمد مرسي من ممارسات جماعة الإخوان المسلمين ضد الشعب المصري من أعمال إرهابية مترجما بعدة لغات.
الجريدة الرسمية