رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبدالرحمن ابن الشرقية: خالتي اكتشفت موهبتي، وقدرت أنجح في الرسم وكلية العلوم

الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن عبد المنعم، فيتو

وجود فنان، أو متذوق للفن في الأسرة أو العائلة يفيد الأطفال كثيرا في اكتشاف موهبتهم وتنميتها، من خلال الدعم والتشجيع، والتوجيه السليم.
عبد الرحمن عبد المنعم السيد أحمد، يبلغ من العمر 31 سنة، فنان من الشرقية.. تخرج في كلية العلوم بجامعة الزقازيق عام 2014.


عبد الرحمن كان سعيد الحظ حيث كانت خالته متذوقة للفن، فدعمته، وشجعته.

“خالتي اكتشفت موهبتي مبكرا”

يقول عن بدايته مع فن الرسم: "اللي اكتشف الموهبة عندي منذ كنت صغيرًا خالتي لأنها كانت فنانة، وكان فيه تشجيع من العيلة لأن معظمهم بيرسموا برضه".

Advertisements


ويضيف: "بس لما دخلت كلية العلوم كان اهتمامي أكثر بالفن وقدرت أوازن بين الدراسة العلمية والفن، وأشارك في معارض ومسابقات وإيفنتات رسم لحد ما دخلت المجال الفني".

 “بدأت بحب البورتريه بكل خامات الرسم”

ويواصل عبد الرحمن: "أنا بدأت بحب فن البورتريه بكل خامات الرسم، حتى لما بدأت أعمل ورش تعليمية للناس منذ 2010 كانت البداية بكورسات البورتريه.. بعد كدة تطور الموضوع، وأصبح أكاديمي بشكل أكبر.. وحتى الآن بقالي أكتر من 13 سنة في مجال الفن وتعليم الرسم". 


وعن عشقه للبورتريه، يقول: "فن البورتريه بالنسبة لي كان المراية اللي بتعرف على العالم من خلاله، بقدر ما أتعرف على الأشخاص وأحاسيسهم ومشاعرهم، وبقدر ما أعبر عن نفسي ومشاعري أنا كمان.. المشاعر بتوصل من خلال اللوحة أسرع من الكلام والتعبير". 

اقرأ أيضا: شروق خريجة الفنون: "شقيقتي دعمتني، وأحب الرسم بالزيت، ونفسي أزور متاحف العالم"

“رسمت نفسي كتير.. وحفظت ملامحي”

ويشير إلى أنه "أحيانا بختار الناس.. لو حد ملامحه مصرية أو ملامحه مميزة عن غيره بابقى شايف رسمته في دماغي قبل ما أرسمه.. رسمت نفسي كتير وبحس إنها ميزة إني أقدر أعبر عن حاجة عن طريق رسمي، أو بستخدمها تمرين لو مفيش موديل أرسمه.. وبيبقى أسهل بالنسبة لي من الموديل لأني خلاص حفظت ملامحي". 


وعن طموحاته، يقول: "طموحي إني أعمل معارض شخصية في دول العالم، ولوحاتي ورسوماتي تلف العالم كله".
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية