رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروق خريجة الفنون: "شقيقتي دعمتني، وأحب الرسم بالزيت، ونفسي أزور متاحف العالم"

الفنانة شروق سمير،
الفنانة شروق سمير، فيتو

شروق سمير ربيع، فنانة شابة من الجيزة.. أحبت الرسم منذ طفولتها.. وبدأت تهتم بموهبتها، وتطويرها في عام 2005.. ولحسن الحظ، اهتمت بها شقيقتها الكبرى، ودعمتها وشجعتها، وبذلت جهدا لتعليمها.

شروق تقول عن بدايتها مع الرسم: "كنت بحب الرسم والتلوين من طفولتي، وأختي الكبيرة كانت بطبيعتها من محبي الفن، وكانت بتعلمني إزاي أرسم وألون، وأنا طفلة، ودايما كانت بتشجعني". 

حلم الدراسة في كلية الفنون الجميلة

وتضيف: "في 2015 بدأت أحضر كورسات رسم وأتعلم أكتر عن الفن وأكبَّر موهبتي.. كان حلمي أدرس في كلية الفنون الجميلة، والحمد لله أتحقق الحلم، وأتخصصت في قسم التصوير الزيتي، وبعد 5 سنين اتخرجت منها في 2023". 

Advertisements

وتشير إلى أن "أكتر خامة مفضلة بالنسبة لي هي الألوان الزيتية، ولكن بارسم بخامات تانية زي الرصاص والفحم والباستل والأكورايل والإكريليك".

وتعترف شروق بفضل الأهل والأصدقاء في دعمها وتشجيعها، ومداومتهم على متابعة لوحاتها، والإشادة بها، وتقديم النصائح باستمرار من أجل تنمية فنها، وتطويره.

تحب المدرسة الواقعية والانطباعية

وشروق تميل إلى حب المدرسة الواقعية والانطباعية.. وتقول: "ريمبرانت من الفنانيين المفضلين بالنسبة لي وأكتر لوحاته المفضلة ليا اللي فيها إضاءته الشهيرة، واللي اتأثرت بيها جدا في أكتر من لوحة ليا".

وتضيف: "أيضا، بحب لوحة بورتريه أرنولفيني للفنان فان جان أيك.. لأني بشوف فيها عبقرية الفنان في أدق التفاصيل اللي اهتم بيها في اللوحة". 

وتختم شروق، قائلة: "طموحي إني أتطور أكتر في مجالي، ويكون ليا بصمة مختلفة وأكون أفضل نسخة من نفسي ومن مستوايا في الرسم وأشارك في معارض تشكيلية كبيرة ومهمة، وإن لوحاتي تنال إعجاب أي حد يشوفها ويتأثر بيها، وفي يوم من الأيام يكون ليا أتيليه خاص بيا، وإني أسافر وأزور المتاحف الفنية في العالم".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية