رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الباز فنان من المنصورة: "الرسم هو حياتي.. وجوه الناس باشوفها لوحات"

الفنان الشاب باسم
الفنان الشاب باسم الباز، فيتو

باسم الباز، فنان تشكيلي شاب، عمره 26 سنة، من أبناء مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

اكتشف حبه للرسم من الطفولة.. يقول: "أول رسمة لي رسمتها وأنا سني 6 سنوات.. وما زلت أتذكرها جيدا.. كانت رسمة كرتونية، وكنت فرحان بيها جدا.. ومن هنا اكتشفت حبي للرسم".

الرسم.. عالمي الخاص

ويضيف: "اكتشاف موهبتي كان بشكل فردي لأن الرسم كان عالمي الخاص اللي باهرب إليه، وتعاملت مع موهبتي بالتنمية وقضاء الساعات في تنميتها وتطوير رسوماتي.. واجهتني العديد من العقبات.. في أول طريقي عندما بدأت أنشر رسوماتي على بعض الأصدقاء، ثم وسائل التواصل الاجتماعي مثل الكومنتات السلبية على  بعض رسوماتي في البداية، ورفض فكرة الرسم من الأهل لعدم تضييع الوقت والتركيز على الدراسة". 

Advertisements

ويشير إلى أن: "الرسم بالنسبة لي هو الحياة.. لم أتخيل حياتي بدون فن.. أرى الفن والرسم في كل شيء، حتى في الناس، أراهم لوحات عابرة استوقفهم بقلمي حتى لا تذهب والرسم هو مساحتي من الحرية.. اشعر بالحرية، وأجد نفسي حرًّا فقط عندما أرسم وأعبر عن مشاعري".

أحب رسم البورتريه

ويضيف باسم: "أحب رسم البورتريه لأن هناك حكاية خلف كل وجة ومشاعر صادقة، لكل بورتريه قصة لم نعلم عنها الكثير لكنها تظهر في تعبير الملامح لأن العيون هي مرآة الروح". 

ويقول أيضا: "أخي الأكبر هو أول من دعمني في مشواري ثم محبي الفن التشكيلي والرسم.. عندما بدأت أصقل موهبتي وجدت الكثيرين يدعمون موهبتي وفني وهناك تشجيع منهم دائما وثناء على لوحاتي لأصل لأعلى المراحل الفنية".

و"أنا أرسم بجميع الأدوات مثل الألوان الزيتية والفحم وألوان الباستيل ولكن هناك حبًّا خاصًّا للقلم الرصاص حيث أستخدمه كثيرا".

ويرى أن الفن والرسم لا يقتصر على التعليم والدراسة في كليات فنية لأن الموهبة تصقل بالممارسة والاستمرارية.

لوحاته في أستراليا وأمريكا ونيوزلندا

باسم له العديد من اللوحات معروضة في معارض وجالريهات في القاهرة، وتحديدا منطقة وسط البلد، وله أيضا العديد من اللوحات خارج مصر، قام باقتنائها عدد من محبي الفن في أستراليا وأمريكا ونيوزيلندا وداخل مصر أيضا، مضيفا: "هناك عروض أخرى لبعض رسوماتي، ولكني أرفض بيعها لشدة تعلقي بها".

ويقول: "حلمي أن يصل فني ورسوماتي إلى العالم أجمع وأن أظل أمارس موهبتي وفني إلى آخر يوم في حياتي أن يكون فني رسالة وتوثيقا للحظات ما في التاريخ".

ويوجه نصيحة لكل شخص موهوب: "كن سعيدا بموهبتك واسع لتطويرها.. سوف تلقى روحك وسعادتك فيما تحب".

ويختم: "رأيت الفن هوايتي وسوف يكون أيضًا مسيرتي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية