رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء شركة قابضة لإدارة الأصول العقارية بـ"الزراعة"


استعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن أبو حديد، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بأسامة صالح، وزير الاستثمار، إنشاء شركة قابضة، تختص بإدارة الأصول العقارية لجميع الهيئات التابعة لـ"الزراعة".


وبحث الوزيران، خلال لقائهما، موقف شركات الاستصلاح والمعوقات التي تواجهها بعض الشركات الزراعية التي تطرحها وأهمية ضم هذه الشركات في شركة قابضة واحدة وإعادة هيكلة بعض الشركات لما لديها من معدات تساوى المليارات وكذلك مشكلة العمالة الزائدة وتسويق تلك الشركات خارجيا.

كما بحثا مقترحا حول إنشاء مجمع زراعي صناعي في توشكى، كشركة مساهمة تابعة للدولة، على أن يكون الكيان الحكومي شركة قابضة أو شركة مساهمة، بهدف إحلال المحاصيل المنتجة محل الواردات من السلع الرئيسية التي تستوردها الدولة مثل الزيت والسكر واللحوم. 

وأكد وزير الزراعة أن المشروع يوفر 50 ألف فرصة عمل وتمليك شباب الخريجين بما يعادل خمسة أفدنة وإنشاء مصانع للثروة الحيوانية ومجزر آلي لتسويق المنتج في المدن الكبرى.

وأشار إلى أن هدف المشروع هو عدم إهدار الناتج القومى والاستفادة من الأراضي التي تم استثمار المليارات فيها وستعمل على تقليص الفجوة الموجودة في إنتاج المحاصيل الزراعية.
الجريدة الرسمية