رئيس التحرير
عصام كامل

"رؤية تشكيلية للسيرة النبوية" للفنان طاهر عبد المنعم بـ"الجزويت"

فيتو

يستضيف مركز الجيزويت الثقافى بالإسكندرية، معرض "رؤية تشكيلية للسيرة النبوية" للفنان طاهر عبد المنعم، يوم الجمعة 19 يوليو الجارى، بمقر المركز؛ ومن المقرر أن يفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ويستمر حتى 2 أغسطس القادم.


وتدور فكرة المعرض حول فهم العلاقة الملتبسة بين الفن والدين، فالدين ارتبط بالفن طوال عقود إنسانية طويلة، ويظهر ذلك من خلال آثار الحضارات القديمة مما يدل على أن تاريخ الفن هو تقريبا تاريخ الأديان.

وولد الفنان الدكتور طاهر عبد العظيم عام 1967، وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، وحصل على دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة- فنون تعبيرية بعنوان:" مجال الإبداع في تصميم أزياء شخصيات الفيلم التاريخى (دراسة مقارنة لأفلام كليوباترا)" 2001، كما قام بإعداد كتاب بعنوان (كليوباترا في السينما) إصدار مكتبة الإسكندرية بمناسبة افتتاح برامجها السينمائية فبراير عام 2002، وله مجموعة من المعارض التشكيلية العديدة محليًا ودوليًا والتي تتناول البيئة المصرية.

وأشرف على العديد من الرسائل الجامعية وناقش عددًا منها، وحصل على العديد من الجوائز الهامة في مجال الفنون والتصميم له أبحاث علمية ومشاركات ومعارض وورش عمل محلية ودولية عديدة.
الجريدة الرسمية