رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول ظهور لـ علي عبد العال بعد أداء اليمين في يناير 2021

علي عبد العال يقدم
علي عبد العال يقدم واجب العزاء
Advertisements

قدم الدكتور علي عبد العال، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس النواب السابق، واجب العزاء للنائبين سعداوي ضيف الله، ورزق ضيف الله في وفاة قاسم سليمان سعداوي ضيف الله، الطالب بنهائي كلية الشرطة، والذي وافته المنية قبل أيام.

ورافق علي عبد العال، أثناء أداء واجب العزاء، النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب.

ويعتبر ظهور علي عبد العال، هو الظهور الأول له منذ أدائه اليمين الدستورية عضوا في مجلس النواب، بالفصل التشريعي الثاني.

وفي تصريحات سابقة، للنائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، نفى عزم  الدكتور علي عبد العال، التقدم باستقالته من عضوية المجلس.

وقال بكري: الدكتور علي عبد العال، أكد أن عضويته بمجلس النواب شرف والتزام، وأنه لا يفكر أبدا فى تقديم استقالته، وأن كل ما يروج عن هذا الأمر مجرد شائعات وأكاذيب، تسعى للنيل منه ومن مصداقيته والإساءة للبرلمان وللدولة المصرية.

وفي جلسة 15 فبراير 2021، استعرض النائب مصطفى بكري، خلال الجلسة العامة للبرلمان، تفاصيل لقائه بالدكتور علي عبد العال، عضو المجلس، رئيس البرلمان السابق.

وقال بكري، في كلمته، تعقيبًا على اعتراض بعض النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، بشأن ما أدلى به من تصريحات في حق حزب مستقبل وطن وعلاقته مع الدكتور علي عبدالعال: عند لقائي به قال لي إنه يفكر في إرسال جواب للتنازل عن المكافأة.

وأشار النائب إلى أن علي عبد العال قال له: يرضيك يا أستاذ مصطفى أكون رئيس مجلس وبعدين أبقى عضو، لافتًا إلى أن عبد العال سأله عما حدث معه، فكان ردي ميبقاش 80% من المجلس نواب جدد وبعدين ييجي رئيس مجلس سابق، ووجود شخصية تستحق أن تلعب هذا الدور أمر طبيعي.

وأكد عضو مجلس النواب أن حزب مستقبل وطن لم يكن عدائيًّا مع الدكتور علي عبد العال، أما الاختلاف فهو أمر طبيعي.

وأشار بكري إلى أنه يكن كل تقدير واحترام لحزب مستقبل وطن، قائلًا: أنا أخويا عضو مجلس شيوخ من حزب مستقبل وطن.

وتابع النائب: عندما أدلي برأي لا أنال من أي زميل ولا أنال من سمعة المجلس، ولم أسِئ لأي زميل ولا أقدم نفسي بطلًا.

من جانبه، رد أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، قائلًا: ما حدث بين الحزب والدكتور علي عبد العال كان بسبب الاعتراض على مخالفته اللائحة في إدلائه برأيه من على المنصة؛ وهو أمر غير مقبول، متابعًا: كما كان يحتكر علي عبد العال الدستورية لنفسه، على الرغم من أنه رجل دستوري.

وأكد أشرف رشاد أن آلاف الشباب في القرى والنجوع المنتمين إلى الحزب من حقهم أن يجدوا من يدافع عنهم.

وأثار حديث النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن الدكتور علي عبد العال، والذي تغيب عن حضور الجلسات في الفصل التشريعي الثاني، مبررًا ذلك بأنه له وجهات نظر متباينة مع حزب مستقبل وطن، والمرحلة الجديدة في البرلمان وتغيير 80% من الوجوه جعلت البعض يرى أنه لا بد من تغيير رئيس المجلس.

وشهدت الجلسة اليوم ردود فعل غاضبة من تصريحات مصطفى بكري، منتقدين في الوقت ذاته استمرار تغيب علي عبد العال، عن حضور الجلسات دون أي عذر أو سبب.

وقال أشرف رشاد: نرفض الزج بأي اسم يدير المجلس من الخارج.. الأعضاء تم انتخابهم بطريقة حرة ونزيهة.

وأعلن النائب أنه يكن كل تقدير واحترام للدكتور علي عبد العال، بينما قال وكيل لجنة الخطة بالبرلمان ياسر عمر: أتحدى أن يكون تنازل علي عبد العال عن مستحقاته لأية جهة في الفصل التشريعي الأول.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية