رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل تأسيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية

صناعة الذهب
صناعة الذهب
Advertisements

انتشرت العديد من التساؤلات خلال الساعات الأخيرة بين المواطنين وتجار الذهب، حول تفاصيل تأسيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية، والمميزات التي تتمتع بها مقارنة بشعبة الذهب.


تأسيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة

وجاءت موافقة مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، باتحاد الصناعات المصرية، بعد اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد برئاسة اللواء عماد الألفي، على تأسيس شعبة  تحت مسمى "شعبة صناعة المعادن الثمينة"، على أن يترأسها إيهاب واصف رئيس مصنع كريستيان للمعادن الثمينة، حتى يتم من خلالها النهوض بصناعة الذهب على المستوى المحلي والتصدير للخارج.


تشكيل شعبة تصنيع المعادن الثمينة

ويضم التشكيل الخاص بشعبة تصنيع المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، الرئيس الجديد للشعبة ايهاب واصف، وعضوية  5 أفراد من الأعضاء الحاليين بمجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، والذين من المقرر أن يتم اختيارهم عن طريق التشاور مع اللواء عماد الألفي رئيس الغرفة، وهذا بالإضافة إلى الإستعانه ب 3 شخصيات من ذوي الخبرة من خارج الغرفة، وهذا لأنهم يتمتعون بخبرة كبيرة في المجال.

ومن المقترح أن يتم اختيار الثلاثة، وهم الدكتور وصفي أمين واصف رئيس شعبة تجارة المعادن الثمينة السابق بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس رفيق عباس الرئيس السابق شعبة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، وعماد صبحي الصردي مستشار مالي وقانوني للشعبة.

تطوير صناعة الذهب

ويستهدف مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، من خلال تشكيل الشعبة الجديد، الاستعداد لمواجهة كافة المشاكل والمعوقات التى تواجه صناعة الذهب والمجوهرات في مصر، وهذا بالإضافة إلى خلق أفكار جديدة لتطوير الصناعة في ظل الطموحات الرئاسية لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، بما يتماشى مع توجهات القيادة السياسية بضرورة اللجوء إلى تصنيع الذهب خلال الفترة المقبلة.

معوقات صناعة الذهب 

ومن المقرر أن تعمل الشعبة على المساهمة في إزالة كافة المعوقات التي تواجه صناعة الذهب في مصر، والتي تتسبب في زيادة تكاليف الإنتاج وضعف تنافسية المشغولات الذهبية بالأسواق التصديرية، وهذا في الوقت الذي تعتبر فيه مصر من أكثر الدول التي تتمتع بكافة المقومات حتى تصبح مركز عالمي لصناعة الذهب والمجوهرات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية