رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشاهير اتهموا بإهانة مصر.. ميس حمدان ومنه شلبي "الأبرز".. وآخرهم عمر كمال

المطرب عمر كمال
المطرب عمر كمال
Advertisements

يواجه المطرب عمر كمال تهمة إهانة مصر، والتي تعتبر من الجرائم الفادحة التي واجهت نجوم الفن والغناء، وقادتهم الى خلف القضبان، فمصر دولة عريقة تستحق الإشادة والاحترام من كل العالم وليس مواطنيها فقط.

 

عمر كمال

وأثار الفنان عمر كمال الجدل خلال الساعات الماضية، بعد تغيير بعض كلمات مهرجان بنت الجيران من، «خمور وحشيش» إلي «تمور وحليب» وعلق عمر كمال على تغيير كلمات المهرجان قائلًا: «أنا واقف علي أرض طاهرة»، وذلك أثناء حفله في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وقررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق، على خلفية تصريحاته التي اعتبرتها النقابة «تسيئ إلى مصر».

 

شيرين عبدالوهاب

ومن بين هؤلاء الفنانين أيضا، المطربة شيرين عبدالوهاب، عندما طلبت معجبة من الفنانة شيرين عبد الوهاب، أداء أغنية «مشربتش من نيلها»، فأجابتها: هيجيلك بلهارسيا، ونصحتها بشرب نوع شهير من المياه المعدنية.


وحينها أوقفت نقابة الموسيقيين شيرين عبد الوهاب، وأحالتها للتحقيق ووصفت تصريحاتها بـ «تضر الأمن القومي المصري»، حتى وصل الأمر إلى القضاء وصدر حكم بحبس شيرين عبد الوهاب ستة أشهر، وإلزامها بدفع عشرة آلاف جنيه مصري لإدانتها بالإساءة لسمعة البلاد، كما حددت المحكمة كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه مصري، لحين الفصل في الطعن بالاستئناف.

 

صافيناز

الراقصة الأرمنية صافيناز حاولت أن تعبر عن حبها لمصر وشعبها وانتصارهم فى ثورة ٣٠ يونيو من خلال ارتداء بدلة رقص عليها العلم المصري،لتجد نفسها تواجه حكم بالحبس ٦ أشهر في قضية اتهامها بـ"إهانة علم مصر وتغريمها 30 ألف جنيه".

 

منه شلبي

وواجهت نفس الاتهام الفنانة منه شلبي، فخلال حضور منة مهرجان كان عام 2010 ظهرت وهي ترتدي مايوه واثناء استضافتها علي قناة فرانس 24 قالت: المصريين عندهم كبت جنسي وتفكيرهم كله محصور في الجنس، الأمر الذي جعل الكثير يهاجموها واتهموها بالإساءة لبلدها.

ميس حمدان

أما ميس حمدان فخرجت هي الأخرى لتصرح خلال تقديم برنامجها 100 مسا بأن جميع المصريون يعانون من الكبت الجنسي، لتنقلب عليها الجماهير وتطالب بعدم دخولها لمصر،ولكنها تراجعت عن تصريحاتها وقالت انها لا تقصد كل المصريين، وهدف برنامجها هو الكوميديا وانها تعتبر نفسها واحدة من أبناء مصر حيث أنها تعيش بالقاهرة من أكثر من 20 عاما.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية