رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نهائي دوري أبطال آسيا.. تاريخ مواجهات بوهانج ستيلرز مع الأندية السعودية

بوهانج ستيلرز
بوهانج ستيلرز
Advertisements

يلتقي فريق الهلال السعودي مع نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء 23 نوفمبر المقبل.

 

تاريخ بوهانج أمام الأندية السعودية

ويعد اللقاء، هو السابع الذي يجمع بوهانج ستيلرز مع الأندية السعودية، بواقع 3 تعادلات وانتصارين وهزيمة وحيدة.

وكسب بوهانج من بوابة الأندية السعودية، بطولتين من أصل 3 ألقاب لدوري أبطال آسيا، في المقابل خسر بطولتي سوبر أمام الأندية السعودية.

وكان أول لقاء جمع بوهانج مع الأندية السعودية، على نهائي كأس السوبر 1997 أمام الهلال، وانتهى لقاء الذهاب في الرياض بالتعادل 1-1، قبل خسارة الفريق الكوري 0-1 في الإياب.

وفي العام التالي، تقابل بوهانج، مره ثالثة ضد الهلال، لكن في نصف نهائي أبطال آسيا، وتمكن من رد هزيمته والانتصار بهدف، والعبور للنهائي، وكسب البطولة للمرة الثانية.

وثأر النصر لغريمه، بعد أن كان بوهانج بوابته لكسب كأس السوبر 1998، والتأهل لكأس العالم للأندية، بعدما تعادلا ذهابًا في كوريا بنتيجة 1-1، ودون أهداف إيابًا في الرياض.

عودة بعد 11 عاما

وبعد 11 سنة، عاد بوهانج ليواجه فريقًا سعوديًا، وكان هذه المرة اتحاد جدة، في نهائي أبطال آسيا 2009، وفاز الفريق الكوري بنتيجة 2-1.

وكان بوهانج صاحب الألقاب الثلاثة، قد تأهل للنهائي الرابع، بعد تجاوز حامل اللقب أولسان بضربات الجزاء، ليقابل الهلال في النهائي.

ونجح فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في الصعود إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا 2021، بعد فوزه على مواطنه أولسان هيونداي (حامل اللقب) بركلات الترجيح 5-4، أمس الأربعاء.

وتعادل الفريقان 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي مساء الأربعاء، على ستاد كأس العالم في جيونجو، ضمن نصف نهائي البطولة القارية دوري أبطال آسيا.

في الوقت الأصلي تقدم أولسان هيونداي عبر يون إيل-لوك في الدقيقة 52، قبل أن يدرك بوهانج ستيلرز التعادل عن طريق أليكس جرانت (90).

حالة طرد 

وأكمل أولسان هيونداي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد القائد وون دو-جاي في الدقيقة 68 بعد تدخل عنيف على شين كوانج-هوون.

موعد نهائي دوري أبطال آسيا
وكان الهلال السعودي فاز على مواطنه النصر 2-1، أمس الثلاثاء، على ستاد مرسول بارك في الرياض.

ويتقابل الهلال وأولسان في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، يوم 23 نوفمبر المقبل في العاصمة السعودية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية