رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة وزير أمريكي بفيروس كورونا بعد تلقيه تطعيمًا كاملًا

الوزير أليخاندرو
الوزير أليخاندرو مايوركاس
Advertisements

قالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، مارشا إسبينوزا، إن الاختبارات أثبتت إصابة الوزير أليخاندرو مايوركاس، بمرض "كوفيد 19"، وإنه سيعمل من المنزل وفقا للإرشادات الصحية.

 

 بروتوكولات كورونا

وكتبت إسبينوزا عبر "تويتر": "ثبتت إصابة الوزير مايوركاس هذا الصباح بمرض فيروس كورونا بعد إجراء اختبار كجزء من بروتوكولات ما قبل السفر الروتينية".

 

وأوضحت أن الوزير مايوركاس يعاني احتقانًا خفيفًا فقط، وأنه حصل على التطعيم الكامل، مضيفة أنه سيعزل ويعمل في المنزل وفقا لبروتوكولات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

كان من المقرر أن ينضم مايوركاس إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في رحلته إلى كولومبيا لمناقشة مختلف القضايا، بما في ذلك الهجرة غير النظامية وتهريب المخدرات، لكنه لن يسافر بسبب الاختبار الإيجابي.

 

يمثل وزير الأمن الداخلي، الذي تم تطعيمه بالكامل، ما يسمى بحالة "اختراق" أخرى بين كبار المسؤولين الحكوميين مثل المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، الذي تعافى مؤخرا من "كوفيد 19".

 

تواصل مايوركاس مباشرة مع الرئيس جو بايدن قبل أيام فقط خلال الخدمة التذكارية السنوية الأربعين لضباط السلام الوطني يوم السبت.

 

وتوفي أمس وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، بسبب إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عامًا.

 

كولن باول

وأعلنت أسرة وزير الخارجية السابق في بيان على "فيسبوك" أن "الجنرال كولن باول... توفي هذا الصباح بسبب مضاعفات تتعلق بكوفيد-19".

 

وقالت العائلة: "توفي الجنرال كولن باول، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ورئيس هيئة الأركان المشتركة (الأسبق)، صباح اليوم بسبب مضاعفات مرض  كورونا الشهير علميا باسم كوفيد 19"، وأشارت إلى أنه "قد تم تطعيمه بالكامل".

 

الخارجية الأمريكية

وأضافت العائلة: "نود أن نشكر الطاقم الطبي في مركز والتر ريد الطبي الوطني على العلاج والرعاية التي قدموها. لقد فقدنا زوجًا رائعًا ومحبًا وأبًا وجدًا وأمريكيًا عظيمًا".

 

وباول هو أول وزير خارجية أمريكي أسود، ولعب دورا بارزا مع العديد من الإدارات الجمهورية في تشكيل السياسة الخارجية الأمريكية في السنوات الأخيرة من القرن العشرين والسنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين.

 

فيروس كورونا

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 240.44 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و102801.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية