رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق نزلة البحر الأعظم بالجيزة لمدة شهر.. وتحويلات مرورية لتسيير الحركة

غلق نزلة البحر الأعظم
غلق نزلة البحر الأعظم
Advertisements

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن إغلاق نزلة شارع البحر الأعظم للقادم من المريوطية اتجاه أعلى كورنيش النيل لمدة شهر لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتوسعة الطريق الدائرى.

 

غلق منزلة البحر الأعظم


وقالت إدارة المرور بالجيزة إنه تزامنًا مع تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتطوير وتوسعة الطريق الدائرى فى المسافة من مطلع البحر الأعظم حتى منزل المعادى بطول حوالى 1،400 كيلو كتر.. واستكمالًا للأعمال بتلك المرحلة من التطوير، يستلزم غلق منزل شارع البحر الأعظم فى القادم من اتجاه المريوطية اتجاه أعلى كورنيش النيل، وذلك لتنفيذ أعمال ربط منزل شارع البحرالأعظم القديم بأعمال توسعة الطريق الدائرى بنفس المنطقة.

 

تحويلات مرورية

وأضافت إدارة مرور الجيزة على قائدى المركبات القادمين من المريوطية فى إتجاه أعلى النيل بالطريق الدائرى والراغبين بالتوجه لشارع البحر الأعظم إستخدام منزل ربيع الجيزى "منزل الصعيد الشرقى" والسير لمسافة 500 متر تقريبًا والدوران والعودة من المأوى الأول الأوسط فى إتجاه ميدان المنيب من أسفل كوبرى والى فيمينًا إتجاه شارع البحر الأعظم وكوبرى عباس.


وأكدت إدارة مرور الجيزة أن الأعمال تستلزم الغلق لمدة شهر إعتبارًا اليوم الجمعة الموافق 15/10/2021 على أن تكون الأعمال على مدار اليوم كامل.


وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.


حوادث طرق

وتتسبّب  حوادث الطرق في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

 

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية