رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل الذهاب للمدرسة.. الصحة تكشف أعراض إصابة الأطفال بكورونا

وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد
Advertisements

كشفت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، عن الأعراض التي تكشف إصابة الطفل أو الطالب بفيروس كورونا المستجد.

أعراض إصابة الطفل بكورونا

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”:"في حال ظهور أعراض ارتفاع الحرارة أو الكحة والتهاب في الحلق وضعف في العضلات وتكسير في الجسم والصداع  فهذا يعني إصابة الطفل بكورونا".

 

أعراض منع الطفل من الذهاب للمدرسة

ولفتت إلى أن في حال ظهور الأعراض التي تم ذكرها حينها يجب منع الأطفال من الذهاب إلى المدرسة أو النزول من المنزل لحين تشخيص الحالة واعتبارها اشتباه كورونا.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن الفترة الحالية تشهد استقرارًا في وضع الإصابات بفيروس كورونا.


وأكدت وزيرة الصحة: أنه لن يتم تأجيل الدراسة لهذا العام مشيرة إلى تطعيم ٦٥% من العاملين في وزارة التربية والتعليم، و95 % بالجامعات.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد، أعلنت استقبال مليون و612 ألفًا و260 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو جرعتان يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.


ومن جانبه وجه الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان، الشكر للقائم بأعمال السفير الأمريكي في مصر، لدعم الولايات المتحدة لمصر بتلك الشحنة، لافتا إلى أن شحنة   لقاحات فايزر، هي الأولى ضمن سلسلة شحنات مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر تبلغ نحو 5 ملايين جرعة.

 

وأضاف «حساني» أن شحنة   لقاحات فايزر وصلت مصر في صناديق مخصصة للحفظ الجاف، وستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية في مدة لا تتجاوز الـ14 يومًا، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية