رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد طرحها.. كيفية استخدام لعبة FIFA 22

FIFA 22
FIFA 22
Advertisements

يبحث الكثير من عشاق الألعاب الالكترونيه عبر الإنترنت عن طريقه لعب  FIFA 22 حيث تضم لعبة FIFA 22 العديد من  المميزات الجديدة والتحسينات  والتقنيات الحصرية  وخلال السطور التالية نستعرض طريقة استخدام لعبة FIFA 22. 

مميزات اللعبة 

تتميز لعبة FIFA 22 بتقنية HyperMotion الخاصة بأسلوب اللعب حيث تعتبر HyperMotion الأساس للعبة FIFA 22 على PS5 وXbox Series وStadia والتي تجمع، لأول مرة في مسار ألعاب FIFA، بين تقنيتين حديثتين في تطوير اللعبة، الأولى هي بيانات التقاط الحركة للفريق بالكامل، والثانية هي التعلم الآلي وكلاهما يوفر القدرة على زيادة المصداقية فيما يخص تحركات اللاعبين وتقديم ميزات جديدة تظهر لأول مرة.

- تقنية التقاط الحركة لمباراة 11 ضد 11

حيث توفر بدلات Xsens القدرة على إجراء تصوير لحركة الفريق بالكامل مع 22 لاعب كرة قدم محترف يلعبون على أعلى مستوى تنافسي أثناء دراسة. 

- التعلم الآلي وشبكة ML-Flow العصبية فمن خلال الجمع بين إمكانيات منصات الجيل الجديد وتقنية التقاط الحركة للفريقين بالكامل وميزة التعلم الآلي، تم تحسين طريقة اقتراب اللاعبين من الكرة على أرض الملعب، حيث تم استخدام أكثر من 8.7 مليون إطار جديد من البيانات لتصميم شبكة عصبية خارج اللعبة بأكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل المتاحة، مما يزيد من واقعية FIFA 22 مقارنة بأي جزء سابق.

- خوارزمية الشبكة العصبية (سلسلة من الخوارزميات التي تتعرف على مجموعة من البيانات من خلال عملية تحاكي الطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري) في ML-Flow قادرة على إنشاء رسوم متحركة لمقاربة طريقة تحريك الكرة في الوقت الحقيقي، بما في ذلك تعديلات تحركات اللاعبين والقرارات التي يتخذونها لجعل طريقة تحرك الكرة أكثر انسيابية وواقعية. 

- تم توسيع اعدادات FIFA 22 التنافسية، وبالرغم من كونها إلزامية في بعض الأطوار، فإن الإعدادات التنافسية متاحة لجميع اللاعبين في كل طور لعب من منافسات FIFA إذا كانوا يرغبون بالتطرق لها والإعدادات التنافسية (Competitive Settings) تشمل:

إيقاف عمل ميزة المراوغة Contextual Agile Dribbling.

إيقاف عمل ميزة التشتيت التلقائي للكرة.

إيقاف عمل ميزة تمريرات Flair التلقائية.

إيقاف عمل ميزة التسديد التلقائي.

إيقاف عمل ميزة المساعدة في توجيه ضربات الرأس.

التحكم بشكل يدوي في الـ Jockey.

إيقاف جزئي للمساعدة في التمريرات البينية الطويلة.

أطوار اللعب التي تشهد الاعتماد على الإعدادات التنافسية تلقائيًا:

- يمكن إيقاف عمل الإعدادات التنافسية في مباريات Online Friendlies إذا أراد اللاعب ذلك، حيث سيلاحظ خيار Competitive Master Switch في قائمة التحكم الرئيسية وبمجرد تمكينه، سيتم إيقاف / تشغيل إعدادات معينة، مما يمنع اللاعبين من تغييرها بشكل فردي.

- من خلال شاشة Match Facts، تساعدك القائمة الجديدة على مقارنة الأداء بين اللاعب  وخصمه في ملخص المباراة (Summary)، كذلك يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل للجوانب الرئيسية للعب بما في ذلك الاستحواذ والتسديد والتمرير والدفاع.

- على الجانب الآخر، تتيح  شاشة Player Performance الجديدة كليًا معرفة كيفية مساهمة كل لاعب في الفريق في المباراة من خلال الملخص، بالإضافة إلى توفير تحليل تفصيلي لأدائهم العام في شاشة الاستحواذ والتسديد والتمرير والدفاع وحراسة المرمى، بمعنى أبسط، يمكن تحليل أداء اللاعب في كل جزئية بشكل منفصل وأكثر تفصيلًا.

-تقدم اللعبة تقنية جديدة تعرف باسم Kinetic Air Battle، وتم التقاط مجموعة جديدة كليًا من الحركات التي يؤديها لاعبو كرة القدم في الحياة الواقعية..

- الركض السريع Explosive Sprint تُغير تقنية Explosive Sprint المواقف الفردية مما يسمح للمراوغين بالركض سريعًا للأمام وترك المدافعين خلفهم، أو تمكين المدافعين من اللحاق بالمهاجم قبل الانفراد بالمرمى. يمكن تفعيل ميزة Explosive Sprint أثناء الاستحواذ على الكرة بالفعل (المراوغة) أو عند التحرك بدون الكرة، ولا يمكن تنشيطها أثناء الاقتراب من الكرة كما يعد التوقيت هنا مهمًا، حيث لا تعتبر ميزة Explosive Sprint فعالة بالكامل إلا عند المواجهة والمضي قدمًا، إذا كان اللاعب لا يتحرك للأمام بشكل كامل أو يتجه للأمام بالكامل (خط مستقيم)، فستحصل على تأثير جزئي ولن تستفيد من تلك المهارة بشكل كامل.

- تم استخدام بيانات الكرة الواقعية من مباريات كرة القدم كأساس لفيزياء حركة الكرة في FIFA 22، مما يساعد على تحسين سرعة الكرة، والانحراف، ومقاومة الهواء، والاحتكاك الأرضي وغيرها من الميزات.

- عندما يستحوذ الفريق على الكرة في نصف ملعبك، هناك  4 خيارات لطريقة بناء اللعب متوازن: يستخدم هذا التكتيك لفريق متوازن يحافظ على تشكيله أثناء بناء الهجوم، سيوفر اللاعبون الدعم ويركضون للأمام في حال كانت الفرصة سانحة لذلك.

بناء اللعب بشكل بطيء: سوف يشارك اللاعبون بشكل أكبر في الهجوم، عوضًا عن الهجوم المباشر والركض المستمر للأمام، يعتمد هذا التكتيك على التمريرات القصيرة وبناء الهجمة بصورة أبطأ.

الكرات الطويلة: يقوم الفريق بالركض لاستقبال الكرات الطويلة التي يتم لعبها خلف الخط الخلفي للمنافس، المهاجمون الذين يتمتعون بالسرعة مع خاصية التمركز الهجومي الجيدة هم الأفضل في هذا التكتيك.

بناء اللعب بسرعة: يدفع هذا التكتيك اللاعبين للأمام لبناء الهجمة بشكل أسرع، ولكن إذا فقدت الكرة، فقد تجد خطوطك الخلفية مفتوحة على مصراعيها أمام الخصم.

- في FIFA 22 تم التركيز على التمريرات الأرضية، والتمريرات خلف خط الدفاع، والتمريرات الطولية من خلال أنظمة التمرير لحساب سياق اللعب بشكل أفضل، بما في ذلك تمركز لاعب الخصم، وتمركز زملائه في الفريق.

- التمريرات الطولية والتمريرات خلف دفاع الخصم: تتمتع هذه الأنواع من التمريرات بمزيد من الاتساق في الارتفاع والمسارات مما يجعلها أكثر فاعلية.

- المساعدة الجزئية في التمريرات البينية (Through Passes): ستحصل على مزيد من المساعدة للتمريرات القريبة والبسيطة، ومساعدة أقل للتمريرات البعيدة والصعبة. كلما كانت التمريرة أكثر صعوبة وبعيدة، يجب أن يكون اللاعب أكثر دقة وقوة أثناء تمرير الكرة.

- المساعدة في كشف الملعب: تزداد المساعدة بناءً على سمة رؤية اللاعب (Vision Attribute) بدءًا من 85 وحتى 99.

التسديد

- فيما يخص التسديد، تم التركيز على مجموعة متنوعة من الإصلاحات والتحسينات، بالإضافة لتغييرات جذرية في 3 جوانب رئيسية:

- تم تحسين دقة التصويب في مواقف لاعب ضد لاعب السهلة.

- التسديدات من المواقف الصعبة مع اقتراب المدافع من حامل الكرة تم تقليل فعاليتها لتتوافق مع صعوبة الموقف.

- تم تقليل فعالية التسديدات من الزوايا الواسعة / الضيقة على المرمى ونسبة التهديف مما يجعلها أكثر صعوبة للتسجيل.

المراوغة بالكرة – الدحرجة (Dribbling)

- تم التركيز على أساسيات المراوغة وإضافة بعض الآليات لإضفاء الإثارة على أسلوب اللعب:

تحكم أفضل في المراوغة بسرعات عالية، مع لمسات أقرب والمزيد من التباطؤ التدريجي عند ضغط زر السرعة أثناء المراوغة.

سرعة أكبر في تغيير الاتجاه أثناء المراوغة، يحاكي هذا لمسات وسرعة بعض أعظم المراوغين في عالم كرة القدم.

- يمكن تنفيذ مهارة Dink Dribble Touch من خلال الضغط على R3 أثناء المراوغة مما يجعلها مثالية لتجنب ساق المدافع.

- لا يمكن استخدام مهارة Contextual Dink Touch إلا من خلال تفعيل خيار Contextual Agile Dribbling وهذا يؤدي إلى تنفيذ لمسات المراوغة تلقائيًا أثناء المراوغة في مواقف معينة. يتم إيقاف تشغيل تلك الميزة افتراضيًا عند استخدام الإعدادات التنافسية.

-تم تطبيق التغييرات التالية:

تمت إزالة إمكانية إيقاف مهارات La Croquetta وElastico وReverse Elastico وScoop Turn بعد تنفيذها.

تقليل سرعة الرسوم المتحركة لمهارات Bridge وDirectional Nutmegs.

يمكن للاعبين الآن إيقاف مهارات Drag Back Spin وFour Touch Turn وStepovers بعد تنفيذها مباشرة.

مهارة Drag to Drag يمكن تشغيلها عن طريق ضغط زر RS للخلف.

تنفيذ مهارة Heel to Heel أصبح أكثر صعوبة.

تمت إضافة رسوم متحركة جديدة لتنفيذ مهارة Directional Nutmeg بزاوية 90 درجة.

إعادة تطوير طريقة عمل حراس المرمى

- يسمح النظام الجديد بمحاكاة الأنماط المختلفة لحراس المرمى من الطراز العالمي، حيث يكون لبعض الحراس ردود أفعال شبيهة بالقطط، وبعضهم يتقن التصدي للتسديدات المتوقعة، في حين أن البعض الآخر بارع للغاية في الاندفاع نحو المهاجم وتشتيت الكرة لبر الأمان.

- السلوك الدفاعي للخط الخلفي

تهدف تحسينات FIFA 22 على الجانب الدفاعي إلى ضمان نتائج عادلة ومتسقة ويمكن التنبؤ بها عندما يتعلق الأمر بمواقف الدفاع، وتشمل تلك التغييرات:

تحسين اختيار الرسوم المتحركة للتصدي للمهاجمين، مما يؤدي إلى نتائج أوضح وأكثر واقعية.

سرعة وزاوية أفضل للكرة بعد التدخلات الناجحة، مما يزيد من احتمالية توجه الكرة نحو زملائك في الفريق.

تدخلات جديدة بأسلوب الاستحواذ تهدف إلى تحسين معدل استرجاع اللاعب للكرة في التدخلات الجيدة عندما يكون الموقف مناسبًا اعتمادًا على شخصية اللاعب (Player Personality).

التدخلات التلقائية أصبحت تتم من مسافة أقرب، خاصة أثناء الركض مما يوفر أفضلية للمدافعين.

تم تقليل المواقف التي تؤدي إلى تدخلات تلقائية بشكل غير عادل على المنافس من الخلف.

تحسين التعامل مع الكرات الهوائية.

تم إضافة المزيد من التنوع في انحرافات الكرة بعد التصدي لها.

التصدي التلقائي للتسديدات أصبح أقل فعالية عندما لا يستخدم اللاعب ميزة Jockey.

التصدي التلقائي للتسديدات أصبح أقل فعالية ويترتب عليه فرص أكبر لفقدان الكرة لصالح الخصم.

- تبديل اللاعب (Player Switching)

تزود FIFA 22 اللاعبين بمزيد من طرق التبديل، ويمتلك اللاعبين أولويات مختلفة عند تغيير اللاعب الذي يتم التحكم فيه، حيث تم إضافة 4 خيارات جديدة بما في ذلك Icon Switching وPlayer Rotation.

- ميزة Icon Switching

أسلوب جديد يوفر للاعبين طريقة مؤكدة لاختيار اللاعب الذي يرغبون في تمرير الكرة إليه، لتنشيط مبزة Icon Switching، اضغط على R3 أثناء الدفاع وسترى رموز فوق 4 من لاعبيك، ولكل منهم اتجاه محدد، بعد الضغط على R3، يمكنك تحريك عصا الأنالوج اليمنى في الاتجاه الموضح على الرمز أعلى رأس اللاعب، وسيتم تغيير اللاعب الذي تتحكم فيه.

تم تنفيذ عددًا من التغييرات على حركة اللاعبين وسرعتهم في FIFA 22 وتشمل 

زيادة السرعة القصوى: يعكس هذا التغيير السرعة الحقيقية للاعبي كرة القدم المحترفين، ويتطلب من اللاعبين الركض لفترة أطول للوصول إلى سرعتهم القصوى 

- التباطؤ أثناء الركض: يمكن لبعض اللاعبين ذوي السمات الأعلى أن يخفضوا سرعتهم بشكل أسرع عند الانتقال إلى المراوغة أو الاحتفاظ بالكرة.

-  اللاعبون الذين يتمتعون بسمات الرشاقة والتحكم بالكرة والمراوغة التي تساوي 80 أو أكثر مؤهلون لإبطاء سرعتهم بشكل أسرع أثناء الركض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية