رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملخص مباراة وأهداف سحق ريال مدريد لضيفه مايوركا بسداسية في الليجا | فيديو

ريال مدريد ومايوركا
ريال مدريد ومايوركا
Advertisements

أمطر ريال مدريد شباك ضيفه ريال مايوركا بسداسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".

وأحرز سداسية الفريق الملكي ماركو أسينسيو ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 24 و29 و55، والفرنسي كريم بنزيما هدفين في الدقيقتين 3 و78، وإيسكو في الدقيقة الـ84، فيما سجل هدف الضيوف اليتيم الكوري الجنوبي لي كانج-إن في الدقيقة الـ25 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 16 نقطة واستعاد صدارة الدوري من جاره أتلتيكو (14 نقطة) الذي اعتلاها أمس عقب فوزه الصعب على خيتافي 2-1، بينما توقف رصيد مايوركا عند 8 نقاط في المركز العاشر على جدول ترتيب فرق الليجا.

وقال أسينسيو للصحفيين، "كنت أعلم أنه يجب علي استغلال الفرص التي تتاح لي لذا أنا سعيد بالفوز والأهداف ومواصلة بدايتنا القوية.

وتابع، "أعتقد أنني أظهرت للمدرب أنه يستطيع الاعتماد علي، هناك منافسة قوية داخل الفريق ويجب علي استغلال الفرصة عندما تتاح".

وأضاف: "كانت مباراة استثنائية بالنسبة لي، لأنها كانت ضد الفريق الذي نشأت فيه".

إشبيلية وفالنسيا 

وفي موقعة أخرى بالليجا تخلص إشبيلية من عقدة التعادلات التي لازمته في مبارياته الثلاث الأخيرة، وحسم مواجهته القوية مع ضيفه فالنسيا في أول 22 دقيقة، منهيًا اللقاء 3-1.

ودخل النادي الأندلسي اللقاء ضد "الخفافيش" على خلفية ثلاثة تعادلات متتالية، أحدها على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد ريد بول سالزبورج النمساوي (1-1)، لكن فريق المدرب خولن لوبيتيجي تمكن الأربعاء من العودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه الثالث في الدوري.

وحسم إشبيلية النقاط الثلاث بتسجيله الأهداف الثلاثة في أول 22 دقيقة من اللقاء في سيناريو لم يحصل معه منذ نوفمبر 2003 حين سجل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة من مباراته التي حسمها أمام ريال مدريد 4-1، وذلك بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

والأهم، أن النادي الأندلسي، الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة على أرضه ضد برشلونة، نجح بفضل فوزه الخامس تواليًا على فالنسيا (أحدها في الكأس)، في إزاحة "الخفافيش" بالذات عن المركز الثالث بـ11 نقطة بعدما ألحق بهم الهزيمة الثانية تواليًا بعد التي تلقوها في نهاية الأسبوع أمام ريال مدريد 1-2 على أرضهم.

وتقدم فريق لوبيتيجي منذ الدقيقة الثالثة عبر الأرجنتيني بابو رودريجيس، قبل أن يهديه مدافع فالنسيا أنتونيو لاتوري جرويسو الهدف الثاني عن طريق الخطأ (15) ثم رافا مير الثالث (22).

وقلص فالنسيا الأضرار قبل دخول الفريقين استراحة الشوطين بفضل هدف لهوجو دورو (ق31)، لكنه عجز بعد ذلك عن الوصول الى الشباك، ليتلقى في النهاية هزيمته الثانية لهذا الموسم.

فياريال يتخلص من لعنة التعادلات

كما تخلص فياريال من لعنة التعادلات في جميع مبارياته لهذا الموسم، بينها في دوري الأبطال على أرضه ضد أتالانتا الإيطالي (2-2)، لكن فريق "الغواصة الصفراء"، وحقق فوزا مستحقا على ضيفه إلتشي بأربعة أهداف ليريمي بينو (ق5) ومانو تريجيروس (ق39) والنيجيري أرناوت جروينيفيلد (ق60) وروبرتو مورينو (ق4+90)، مقابل هدف للكولومبي خوهان موخيكا (ق19).

وجاء الفوز الأول لفياريال هذا الموسم في الوقت المناسب، إذ إنه مدعو لمواجهة ريال مدريد السبت في الدوري على "سانتياجو برنابيو"، قبل أن يسافر الى إنجلترا لمواجهة مانشستر يونايتد الأربعاء في دوري الأبطال.

ويلتقي اليوم الخميس غرناطة مع ريال سوسييداد، أوساسونا مع ريال بيتيس، وقادش مع برشلونة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية