رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهم الأطعمة التي تقضي على الشيخوخة المبكرة|فيديو

الشيخوخة
الشيخوخة
Advertisements

كشف الدكتور محمد سامي استشاري التغذية، عن الأطعمة التي تمنع ظهور أمراض الشيخوخة في وقت مبكر، حيث أكد على أن الفواكه والأسماك تأتي على رأس الأطعمة التي تقاوم هذه الأعراض.

 

الأسماك والفواكه الملونة

كما أشار سامي خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"،  إلى ضرورة التركيز بنسبة 100% على الأكل والتغذية الجيدة للحفاظ على صحة الجسم، فضلا عن التركيز على الزيوت الصحية  أو الأوميجا وتتواجد في الأسماك والمكسرات، فهي المسئولة عن تقليل ظهور أمراض الشيخوخة في الجسم والمخ 


وكذلك تناول الفاكهة بصورة سليمة، فيقول:"المصريين بيتناولوا الفواكه بصورة مش أحسن حاجة، حيث يتم الاعتماد على الأرز والمكرونة والخبز أكثر من الفواكه، فلابد من تناول الفواكه التي بها ألوان والحبوب الكاملة مثل الأرز البني وحبوب القمح والشوفان، ومنع اللحوم المصنعة ومنها اللانشون والبسطرمة وغير ذلك فهي لا تكون لحم بنسبة 100%".

و من جانبه قال البروفيسور الياباني، هيروشي هيرايزومي، إن الشعور بالشيخوخة هو دليل على نقص النشاط البدني الضروري، وعدد من التمارين التي تساعد في إبطاء الشيخوخة.


وأكد في مقابلة مع صحيفة "نيهون كيزاي" إن عدم نشاط أعضاء الجسم يؤدي إلى الشيخوخة في سن مبكرة.

وقال هيرايزومي إن كثيرا من الناس باتوا الآن يعانون من آلام غير متوقعة في الجسم بسبب العمل عن بعد، موضحا أن العضلات العمودية التي تمتد من الخصر إلى مقدمة مفصل الورك، وكذلك عضلات الظهر، تصبح متيبسة وتضغط على أسفل الظهر.

صدأ الجسم
وأوصى الأخصائي بالبدء في محاربة "صدأ" الجسم من خلال ممارسة تمارين منتظمة لتمطيط العضلات، خاصة للظهر والرقبة.

التمارين الصباحيه 
كما أشار هيريزومي إلى أن القيام ببعض التمارين قبل البدء في أي نشاط، يحسن الدورة الدموية ويساعد في تغذية العضلات، والذي بدوره سيساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.

فيما أكد  الدكتور جمال شعبان استشارى كهرباء القلب، إن القهوة مفيدة للقلب والكبد ومنافع أخرى، حيث إن شرب  فنجانين أو ثلاثة من القهوة يوميا يمنع أزمات القلب وجلطات الشرايين، كما تساهم في الوقاية من  السكتات الدماغية وجلطات المخ، وتحمى من تليف الأعصاب والالزهايمر والعته المبكر.


وأضاف "شعبان"، أنه طبقا لأحدث الدراسات العلمية فالقهوة تمنع سرطان الثدي والقولون، كما أنها مفيدة لمرضي السكر، وتعالج الاكتئاب، وأيضا تعالج جفاف العين، وتساهم في الوقاية من بعض العدوي الميكروبية المستعصية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية