رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع ربة منزل وإصابة ابنتها صدمتهما سيارة أثناء عبور طريق مصر إسكندرية الزراعي

حادث - صورة أرشيفية
حادث - صورة أرشيفية
Advertisements

لقيت ربة منزل مصرعها وأصيبت ابنتها إثر تصادم سيارة بهما أثناء عبورهما طريق مصر إسكندرية الزراعي أمام مول العابد بدائرة مركز شرطة طوخ، وجرى نقل جثة المتوفاة للمستشفى، والطفلة لمستشفى طوخ وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد أمجد محفوظ مدير إدارة المرور بالقليوبية، بمصرع ربة منزل وإصابة ابنتها، إثر حادث تصادم سيارة بهما، أثناء عبورهما طريق مصر اسكندرية الزراعي أمام مول العابد بدائرة مركز شرطة طوخ.

جرى نقل جثة المتوفاة والطفلة لمستشفى طوخ، وجارٍ رفع آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها، وتولت النيابة التحقيق.

في واقعة أخرى لقيت ربة منزل مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس من شرفة عقار في البساتين، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

سقوط ربة منزل من عقار البساتين

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي بسقوط سيدة من أعلى عقار بدائرة قسم شرطة البساتين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

عقار البساتين

وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل أسفل عقار البساتين وبها كسور وكدمات متفرقة بجسدها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.


وبإجراء التحريات الأولية تبين أن المتوفاة سقطت من شرفة شقتها بالطابق الـ6 في ظروف غامضة.


ويجرى رجال المباحث تحريات مكثفة لكشف غموض وملابسات الواقعة.


وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

دور الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.


فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًّا أو ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقًا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقًا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرًا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية