رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقامة وفقاً لاحدث التقنيات الهندسية

بسام راضي: الأوبرا الجديدة بمدينة الفنون والثقافة الأكبر في الشرق الأوسط وتضم قاعة رئيسية تصل سعتها لـ٣٥٠٠ فرد

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
Advertisements

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد سير الأعمال والموقف الإنشائي لدار الأوبرا بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص اثناء تواجده  صباح اليوم بالعاصمة الادارية الجديدة لحضور احتفالية ابواب الخير علي تفقد بعض منشآت العاصمة الادارية ومنها دار الاوبرا الجديدة بمدينة الفنون والثقافة والتي تعد اكبر دار اوبرا في الشرق الاوسط حيث تضم قاعة رئيسية تصل سعتها ٣٥٠٠ فرد مقامة وفقًا لاحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية وأنظمة صوتية الى جانب مسرحًا للموسيقي يصل سعته الي ١٣٠٠ فرد مؤهل وفقًا للمعايير الدولية لاستقبال الحفلات الموسيقية العالمية بحانب مسرحا للدراما والأداء الحركي يتسع ٧٠٠ فرد، وذلك في اطار طراز معماري فريد وثري.


وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوي الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير كما تفقد عددا من مبادرات الحماية الاجتماعية ".


وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ مليون مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني. 


وتأسس صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب. 


ويعمل الصندوق منذ تأسيسه من خلال عدة محاور تجسد جهوده في مساندة الأسر الأولى بالرعاية وهي: محور الرعاية الصحية، محور التنمية العمرانية، محور التمكين الاقتصادي، محور الدعم الاجتماعي، وجميعها تجتمع وقت الكوارث والأزمات لما تقتضيه حاجة الدولة من تقديم مساعدات ومشروعات عاجلة في مجالات الصحة والدعم الاجتماعي والتنمية العمرانية ورعاية الأسر المنكوبة. 


كما أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جنيس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلًا عن توفير عددًا من أجهزة الغسيل الكلوي وحضّانات الأطفال المُبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ويعمل صندوق تحيا مصر كمظلة للعمل المجتمعي من خلال التنسيق وتوحيد الجهود مع مختلف الجمعيات ومؤسسات المسئولية المجتمعية، وذلك لعدم تضارب الجهود وترشيد الموارد المتاحة للوصول إلى الأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية