رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمشاركة 220 شابا.. إقامة اللقاء الرياضي لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة ببورسعيد

اللقاء الرياضى لطلاب
اللقاء الرياضى لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة
Advertisements

تنظم الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي اللقاء الرياضى لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة خلال الفترة من ٢٨ حتى ٣١ أغسطس الجاري بمحافظة بورسعيد.

220 شابا من طلاب المعاهد

يشارك في اللقاء الرياضي ٢٢٠ شابا من طلاب المعاهد المصرية يتنافسون في ألعاب خماسي قدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة، وتقام المنافسات في ملاعب المدينة الرياضية ببورسعيد.

يأتى اللقاء في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بالممارسة الرياضية لطلاب الجامعات  والمعاهد المصرية، ورفع معدلات اللياقة البدنية لهم.

يذكر أنه قد تم تقسيم المعاهد العليا والمتوسطة الى (8) مناطق جغرافية  : ( بورسعيد – قويسنا – الإسكندرية – أسيوط – سوهاج – قنا – أسوان – القاهرة )، وشارك في المنافسات الأولية نحو ٥ آلاف طالب من ١١١ معهد على مستوى الجمهورية.

المركز الرياضي بالمعادي

وكانت وزارة الشباب والرياضة، وبالشراكة مع مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، أطلقت  الخميس، أولى فعاليات برنامج أكاديمية شباب المتوسط، الذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمركز الرياضي بالمعادي، خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر المقبل، بمشاركة 100 شاب وشابة، ذلك بعد اجتيازهم للمقابلات الشخصية  عبر تقنية الفيديو كونفرانس وفقًا للشروط والمعايير التي حددتها الوزارة مع تحديد أكواد خاصة للمقبولين، مراعاة تمثيل 5٪ من ذوي الهمم والقدرات الخاصة. 

أهداف البرنامج 

تأتي أهمية تنفيذ هذا البرنامج، لتعزيز سُبل التعاون الثقافي والشبابي بين الدول التي تطل على البحر الأبيض المتوسط والجوار من خلال برامج التبادل الثقافي بهدف التمكين والتواصل وبناء السلام،  نظرًا لأهمية إقليم البحر المتوسط والتعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، استضافة منتدى شباب العالم لنموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط،تعريف الشباب المصري والعربي والافريقي،بدول حوض البحر المتوسط،وهي الدول التي يكون البحر الأبيض المتوسط جزءًا من حدودها.

وتتوزع البطولة على ثلاث قارات وهي قارة أوروبا حيث تطل عليه ثلاث عشر دولة من قارة أوروبا وتشمل دول (إسبانيا، فرنسا، كرواتيا، ألبانيا، الجبل الأسود والمعروفة باسم مونتينيغرو، ايطاليا، تركيا، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، جبل طارق، مالطة، سلوفينيا، اليونان )؛ وقارة آسيا ويطل عليه دول (فلسطين،سوريا، لبنان، جزيرة قبرص، قبرص الشمالية )؛ وقارة أفريقيا ويطل عليه دول (مصر، المغرب، الجزائر، ليبيا، تونس ).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية