رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يستقبل وزير خارجية صربيا.. وأزمات الشرق الأوسط تتصدر المباحثات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية صربيا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ورحب السفير سامح شكري بوزير خارجية صربيا مشيرا إلى أنه تم التطرق للتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وكان هناك تركيز على تدعيم العلاقات بين مصر وصربيا، والتي تتسم بالقوة والتضامن، مشيرا إلى رغبة مشتركة فى تعزيز العلاقات المشتركة وسط وجود تضامن كبير فى القضايا الإقليمية والدولية. 

واستقبل وزير الخارجية، اليوم الأحد، نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية صربيا، الذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة، وذلك للتشاور حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث الوزيران انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة برئاسة وزيري الخارجية والترتيب للاحتفالية رفيعة المستوي التي تستضيفها صربيا في أكتوبر المقبل بمناسبة الذكري الستين لقمة حركة عدم الانحياز الأولى في بلجراد.

وتناول الوزيران العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها فى شتى المجالات فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

جدير بالذكر أن مايا جويكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية الصربية أعربت في وقت سابق عن اعتزاز بلادها بالعلاقات التاريخية مع مصر، مشيدة بالدور المحوري لترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة المتوسط.

 

وأشادت جويكوفيتش بالتطورات الاقتصادية الإيجابية في مصر، مؤكدة حرص بلادها على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وتفعيل آليات التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما على المستوى البرلماني.  
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية