رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رقم تاريخي بانتظار صلاح قبل مواجهة نورويتش

صلاح
صلاح
Advertisements

يسعى النجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في افتتاح مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

إنجاز تاريخي

ومن المنتظر أن يقود صلاح هجوم ليفربول في مواجهة مضيفه نورويتش سيتي في السادسة والنصف مساء اليوم السبت ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021 -2022.

وفي حال تسجيل صلاح في المباراة سيصبح أول لاعب على الإطلاق في البريميرليج يسجل في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز في خمسة مواسم متتالية.

ونجح "الفرعون" المصري في الوصول إلى شباك منافسيه في المواسم الأربعة الأخيرة خلال مباريات "الريدز" الافتتاحية، وهو إنجاز يتقاسمه صلاح حاليا مع تيدي شيرينجهام مهاجم توتنهام هوتسبير الذي حقق الإنجاز أولا مواسم 1992-1993 و1993-1994 و1994-1995 و1995-1996.


وسجل "الفرعون" المصري أمام واتفورد في مباراة افتتاح موسم 2017-2018، قبل أن يعيد الأمر ضد وست هام يونايتد في الموسم التالي، ثم فعل ذات الأمر أمام نورويتش سيتي في الموسم قبل الماضي، وفي الموسم الماضي تمكن أيضا من التسجيل في شباك ليدز يونايتد.


ولدى صلاح فرصة ذهبية في المباراة في حال تمكن من هز شباك منافسه لتحقيق رقم تاريخي من الصعب الوصول إليه في المدى القريب.

التشكيل المتوقع
ليفربول

أليسون بيكر
تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - جو جوميز - ألكسندر أرنولد
جيمس ميلنر - فابينيو - تياجو ألكنتارا
ساديو ماني - روبيرتو فيرمينو - محمد صلاح

نورويتش

تيم كرول
بن جيبسون - جرانت هانلي - أندرو أوموباميديلي
ديميتريوس جيانوليس - بيلي جيلمور - بيير ليس ميلو - تود كانتويل - ماكس آرونز 
تيمو بوكي - ميلوت راشيكا

تصريحات كلوب

ودافع المدرب يورجن كلوب عن إنفاق ليفربول المحدود في سوق الانتقالات بعدما تعاقد منافسو الريدز مع صفقات من العيار الثقيل، فضم مانشستر سيتي جاك جريليش في صفقة قياسية بالدوري الممتاز بلغت 100 مليون جنيه استرليني  كما تعاقد تشيلسي مع روميلو لوكاكو مقابل 97.5 مليون جنيه استرليني.

واشترى مانشستر يونايتد جيدون سانشو مقابل 85 مليون يورو وقال كلوب إنه لم يشعر بالمفاجأة لسخاء منافسيه في سوق الانتقالات الصيفية.

وتعاقد ليفربول مع المدافع إبراهيما كوناتي في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها 41 مليون يورو لكنه ركز أيضا على تمديد عقود لاعبيه البارزين.

وعلق كلوب على تعاقد باريس سان جيرمان مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة: "كلنا يعرف ما يحدث في تشيلسي وسيتي وباريس سان جيرمان على سبيل المثال".

وأردف: "بالنسبة ليونايتد لا أدري بالضبط كيف يفعل ذلك".

وأضاف للصحفيين قبل مباراة فريقه الأولى في الدوري الممتاز أمام مضيفه نوريتش سيتي الصاعد حديثا: "لدينا طريقتنا الخاصة ولم تتغير منذ قدومي إلى هنا. ننفق على قدر الأموال التي نجنيها. هذا ما نفعله دائما".

واختتم: "لم أشعر بأي مفاجأة للقدرات المالية لتشيلسي أو سيتي أو يونايتد.. أعيش في هذا البلد منذ فترة طويلة لكي أعرف أنهم يجدون دائما حلولا لهذه الأمور".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية