رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب وزير الطيران يتفقد مطاري شرم الشيخ والغردقة ويلتقي الوفد الروسي

نائب وزير الطيران
نائب وزير الطيران خلال لقاء الوفد الروسي
Advertisements
أجرى الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني زيارة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، حيث التقى بالوفد الأمني الروسي والمتواجد حاليا بكلا المطارين حيث تم مناقشة واستعراض جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها.


بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الطيران المدني لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وذلك استعدادا لعودة الحركة الجوية من المطارات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.
  

قال المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، إن المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الرحلات الروسية في أي وقت، وموعد عودة الرحلات يحدده الجانب الروسي فقط، حيث لم نتلق أي إخطار حتى الآن بشأن عودتها بشكل رسمي.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات، في تصريحات صحفية أن مصر نفذت جميع متطلبات الجانب الروسي، وأن مطارات مصر مؤمنة بشكل كامل على أعلى مستوى وفقا للمعايير الدولية التي تطبق فى مختلف المطارات العالمية، حيث إن صالات السفر والوصول بالمطارات تطبق أعلى الإجراءات وتم التفتيش عليها من الوفود الروسية أكثر من مرة فى شرم الشيخ والغردقة، وتم تنفيذ جميع الملاحظات التى تسجيلها من قبل.

وأوضح محروس أن وفدا أمنيا روسيا بدأ جولة تفتيش جديدة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لأكثر من 5 سنوات، واشار محروس انه حتي الان لم يتلق أي ملاحظات من الوفدين في المطارين خلال جولتهما، ومن المقرر أن يتم رفع تقرير إلى سلطات الطيران المدني في روسيا، بشأن الزيارة الحالية التي يجريها الوفود، لاتخاذ قرار بشأن استئناف.

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن مشاريع أعمال التطوير التي تجرى داخل المطارات المصرية لم تتوقف أو تتأثر بأزمة فيروس كورونا من تداعيات اقتصادية وأزمات مالية، مؤكداً آن أعمال التطوير تسير وفق جدوالها المحددة والمخطط لها. 

كشف أنه تم الانتهاء من أعمال مطار برنيس الدولي، ومن المنتظر أن تتسلمه الشركة المصرية للمطارات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في أغسطس المقبل، وذلك من الناحية الفنية والإدارية تمهيداً لتشيغله. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية