رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ورش عمل لتعليم مبادئ السباكة البسيطة بـ ههيا في الشرقية

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
Advertisements
أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالأداء المتميز لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة  في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف واطلاقها خدمات جديدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوصيل كوب ماء نظيف لهم.


ولفت إلى إطلاق حملات توعوية لمختلف فئات المجتمع لتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث ومخاطر الإسراف في المياه والقاء المخلفات بشبكات الصرف والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة. 

ورشة عمل 

وأشار اللواء مهندس شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلي قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنفيذ ورشة عمل لتعليم اعمال السباكة الخفيفة للعاملين بمدرسة الجلاء الابتدائية والوحدة المحلية بالمحمودية بمركز ومدينة ههيا وذلك من خلال عرض شرح ميسر للصيانة المنزلية فيما يتعلق بأعمال السباكة وتم الرد على الاستفسارات المختلفة للحاضرين حول مشكلات السباكة التي قد يواجهها البعض في منازلهم. 

توعية الحضرين
أضاف رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي أنه عقب إنتهاء ورشة العمل تم توعية الحاضرين بخطورة إهدار المياه وإلقاء الضوء على السلوكيات السلبية التي يمارسها بعض المواطنين في التعامل مع المياه والنتائج المترتبة على عدم ترشيد إستخدامها باعتبار أن الحفاظ على نقطة المياه تمثل قضية أمن قومي للمصريين .

ولفت إلى أن الحفاظ علي المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي ، مناشداً المواطنين بالحد من الإسراف في المياه داخل المنازل ، والإهتمام بعمليات الصيانة للمحابس للحد من تسريب قطرات الماء وإستخدام العداد الكودي المسبق الدفع لما له من مميزات عديده أبرزها عدم الإحتياج للقارئ أو المحصل ، بجانب إحتسابه للإستهلاك الفعلي للمشترك. 

التوعية المجتمعية 
وكان  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية قد أكد على  قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة باطلاق حملات توعوية للمواطنين بقري كفر السواقي و الدهتمون وطوخ  بمركز ومدينة أبو كبير وقريتي كفر الشاويش والسماعنه بمركز فاقوس وكذلك العاملين بمحطة مياه العباسة بمركز ومدينة أبو حماد لتعريفهم بأهمية الحفاظ علي البيئة من التلوث ومخاطر الإسراف في المياه وإلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.   

واشار إلي أنه تم توزيع مطبوعات ومطويات توعوية علي المواطنين بالشوارع والمحلات والأسواق تحمل عدد من الرسائل التوعوية بأهمية الحفاظ علي مياه الشرب وترشيد استخدامها بجانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة لمشتركيها.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الحفاظ علي المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع علي عاتق الجميع وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي. 

مناشدة رئيس الشركة
وناشد المواطنين بالحد من الإسراف في المياه داخل المنازل، والاهتمام بعمليات الصيانة للمحابس للحد من تسريب قطرات الماء واستخدام العداد الكودي المسبق الدفع لما له من مميزات عديده أبرزها عدم الاحتياج للقارئ او المحصل، بجانب احتسابه للاستهلاك الفعلي للمشترك.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية