رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية: قضينا على 70% من القمامة.. وموقف كورونا مطمئن

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية
Advertisements
منذ اليوم الأول له في محافظة المنوفية أعلن أن على رأس الأولويات القضاء على القمامة والاهتمام بملفي الصحة والتعليم للنهوض بهما على الوجه الذى يستحقه أهالي المنوفية.


اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية استطاع أن يقضي على أكثر من 70% من تراكمات القمامة التي طالما كانت صداعاً مزمناً في رأس أهالي حافظة المنوفية، كما يبحث دائماً عن توفير زيادة حجم الدخل للمحافظة وإنشاء مشروعات توفر فرص عمل للشباب.

"فيتو" التقت بمحافظ المنوفية ودار هذا الحوار

ملف رفع تراكمات القمامة يشهد إنجازا كبيراً ما الجديد فيه؟

انتهينا من رفع تراكمات القمامة من مقلب منوف في وقت قياسي ، وتم رفع ما يقرب من 600 ألف طن قمامة بتكلفة إجمالية تقدر بـ 50 مليون جنيه.

وفي قويسنا تم الانتهاء من رفع ما يزيد عن 200 ألف طن تراكمات قمامة من مقلب قويسنا بإجمالي تكلفة 25 مليون جنيه وتم الانتهاء من المقلب بالكامل.

كما تم رفع ما يزيد عن 300 ألف طن تراكمات قمامة من مقلب تلا العمومي بتكلفة 30 مليون جنيه وتم الانتهاء من المقلب.

كما بدأنا رفع تراكمات القمامة بمقلب كفر هلال ببركة السبع بحجم تراكمات 200 ألف طن قمامة وبتكلفة إجمالية   20 مليون جنيه، وذلك بعد معاناة الأهالي لسنوات طويلة من الروائح الكريهة والأدخنة، حيث من المقرر الانتهاء من المقلب في غضون شهر.

ما موقف كورونا بمحافظة المنوفية؟

الموقف مطمئن جداً حيث أن أعداد المصابين بالفيروس ثابت بل يهبط معدل الإصابات في بعض الأحيان.

بمناسبة كورونا هل يوجد أزمة في الأكسجين بمستشفيات المنوفية؟

المنوفية من المحافظات التي لم تحدث بها أي أزمة نقص في الأكسجين وقمنا بتركيب 9 خزانات للأكسجين بكافة مستشفيات المحافظة ويوجد بعض المستشفيات بها أكثر من خزان وذلك استعداداً لأى موجة جديدة للفيروس.

لدينا مركزان ضمن مبادرة حياة كريمة ما موقف باقى المراكز من التطوير؟

لدينا مركزي الشهداء وأشمون ضمن مبادرة حياة كريمة لكننا نستهدف تطوير قرى مراكز الباجور وتلا وبركة السبع وقويسنا خلال موازنة العام القادم، وتم دعم مركز الباجور بمبلغ 20 مليون جنيه إضافي لرصف الطرق.

متى يتم الانتهاء من مشروع شارع مصر بالباجور؟

أبرمنا عقداً مع الشركة المنفذة يتضمن 4 أشهر لتنفيذ المشروع مضى منهم شهر ويتبقى ثلاثة أخرون وبمجرد الانتهاء سيتم افتتاحه 

هل يتم تعميم الفكرة على في باقي مراكز المحافظة؟

بدأ تنفيذ الفكرة بمدينة شبين الكوم والأن يتم تنفيذها بمدينة الباجور وسيتم حصر الأراضي التي تعود ملكيتها للدولة بمراكز المحافظة لتعميم الفكرة وذلك لتوفير فرص عمل للشباب.

بمناسبة الأكشاك سبق وأعلنت محافظة المنوفية عن استلام دفعة من الأكشاك المطورة متى يتم تركيبها؟

سيتم تركيبها قريباً بحيث سيجرى استبدال الأكشاك القديمة القائمة بالفعل والتي حصل أصحابها على ترخيص بأخرى مطورة وذلك بالمجان.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية