رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ 4 ملايين جنيه.. تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى صدر المحلة

جهاز الأشعة المقطعية
جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى صدر المحلة
Advertisements
شهد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الأمراض الصدرية بمدينة المحلة، والمقدم من وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر  بتكلفة 4 ملايين جنيه للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.


مستشفى الصدر بالمحلة 
وأوضحت الدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي أنه قد تم تركيب الجهاز بمستشفى صدر المحلة ويحمل مواصفات فائقة الجودة  16 مقطع، سوف يعمل على فحص الأشعة المقطعية لجميع المرضى وحالات الاشتباه بفيروس كورونا ومتابعة الحالات بعد العزل الصحي من خلال عمل الاشعة المقطعية أحد وسائل تشخصيص فيروس كورونا. 






الإجراءات الوقائية
ووجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إدارة الرعاية الأساسية بتشكيل لجان المتابعة للمرور المستمر على لجان أداء الامتحانات، وتعقيم اللجان بصفة دورية ومستمرة وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والذي وجه بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم  في تنفيذ الإجراءات الوقائية على أكمل وجه.

وقالت الدكتورة نشوى مازن مدير إدارة الرعاية الأساسية: إنه تم تشكيل فرق متابعة  لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وقياس العلامات الحيوية والاتصال الدائم بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وذلك تزامنا مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة.

الرعاية الأساسية
ودربت إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، ممرضات الرعاية الأولية بجميع الوحدات بالقرى والمراكز.

ويستهدف تدريب الفريق الطبي بالوحدات الصحية على مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية وأساليب مكافحة العدوى وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعامل مع مرضى فيروس كورونا وأيضا تدريب على المشاركة في تنفيذ مبادرة دعم صحة المرأة والطفل ومبادرات الدمج بجميع المراكز.

وأشار الدكتور عبد الناصر إلى استمرار متابعة حالات العزل المنزلي ومتابعة المصابين بالمنازل وذلك من خلال فرق الرعاية الأساسية، مؤكدا على تراجع نسبة المصابين بالفيروس مقارنة بما سبق مشددا في الوقت ذاته، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية قرار غلق لمعمل تحاليل بالحكمة حي أول طنطا لعمله دون ترخيص بالإضافة إلى تشميع المعمل لمخالفته الترخيص والقوانين والاشتراطات الصحية والوقائية. 

جاء ذلك خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور حامد محمود بالتنسيق مع إدارة النفايات بقيادة الدكتور محمد شكر.

قوانين العلاج الحر
وشن الدكتور بيشوي سامي بالعلاج الحر بالمديرية وهيثم غياط بإدارة النفايات حملة مكبرة يقودها قسم شرطة حي أول طنطا لتنفيذ غلق معمل التحليل المخالف للاشتراطات وقوانين العلاج الحر وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية تأتى فى إطار المتابعة المستمرة ومراجعة التراخيص للمنشآت الصحية الخاصة للاطمئنان على التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أعلن عن تعافي وخروج 35 حالة مرضية من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن ذلك جاء بعد تلقيهم العلاج اللازم والدعم النفسي الكامل وتحول نتائجهم من الإيجابية إلى السلبية، مؤكدا استقرار معظم حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات.

وأشاد وكيل الوزارة، بالجهود التي بذلها الأطباء وفرق التمريض في تطبيق البروتوكول العلاجي ورعاية المرضى، والذي ساهم بشكل كبير في تحجيم انتشار الفيروس وزيادة نسب الشفاء بين المصابين.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني حيث تم متابعتهم والمخالطين لهم، كما خرجت 56 حالة اليوم من المستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

وأشاد الدكتور عبد الناصر بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية في متابعة حالات العزل المنزلي على استمرار جهودهم في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية