رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة المتعهدين بالخصوص تتسبب في عودة تراكمات القمامة من جديد

الخصوص تغرق بالقمامة
الخصوص تغرق بالقمامة
Advertisements

عادت تراكمات القمامة إلى مدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية بسبب أزمة متعهدي القمامة. 

 

 

وأوضح محمد رضوان ناشط اجتماعي بالخصوص أن تلك الأزمة فاقت كل الحدود وحولت القمامة الشوارع إلى مقالب كبيرة أصبحت في كل مكان فلا يخلو شارع منها وسط حالة استياء من المواطنين الذين يعانون يوميا فيما لا تفلح محاولات مجلس المدينة في انهائها والقضاء عليها فعمليات رفع القمامة تتم بالشوارع الرئيسية فقط ولا يوجد اهتمام بالشوارع الداخلية والأنفاق.





وأكمل أن الأهالي شعروا بتلك الأزمة منذ غياب المتعهدين الذين كانوا يجوبون الشوارع الضيقة وأبواب المنازل ويجمعون القمامة منها يوميا بالإضافة إلى انتشار ظاهرة "النباشين" التي تتسبب في ترامي القمامة بكل مكان. 

 


 


المتعهدين

وأشار الحاج حسن شبيب متعهد ومدير جمعية أصدقاء البيئة وأحد قاطني مدينة الخصوص إلى أن الجميع فوجئ بإلغاء التعاقدات منذ أكتوبر الماضي من قبل إيمان ريان نائب محافظ القليوبية.

 

وأكد أن المتعهدين كانوا يجمعون القمامة ويأخذون حسابهم من مجلس المدينة حيث كانوا يأخذون علي الشقة السكنية من ٢ إلى ٢.٥ جنيه تقريبا يتم تجميع القمامة بها يوميا من الشقق وايضا توفر فرص عمل باليومية لعمال الجمع وتقضي علي ظاهرة النباشين . 

 





وأشار إلى أن المحافظة تعاملت معهم من واقع الدراسات النظرية دون حلول واقعية لأن اللوادر لا تستطيع الدخول إلى المنازل والشوارع الضيقة وان الحل الأمثل هو الجمع المنزلي والذي أثبت فاعليته خلال الفترة الماضية وخلص المدينة من القمامة . 

 




تدخل نائب المحافظ


وأكمل الحاج محمود زعرب متعهد قمامة والذي ورث المهنة عن والدة ويعملون بها منذ ٣٠ عاما تقريبا ويسكن بالمنطقة أنه كان يتولى جمع القمامة بمربعين  بالمدينة بهم تقريبا ٥ آلاف وحدة سكنية ونجح في القضاء علي التراكمات اسفل انفاق السقيلي والأمير وعثمان وعند موقف الأتوبيس.





واضاف انه منذ تولي نائبة المحافظ الملف عقدت اجتماع معهم واوصت بعمل وصل منفصل بالقمامة يدفعه الأهالي بجانب دفعهم لثمن جمع القمامة ملحقا بفاتورة الكهرباء وهو الامر الذي رفضه المواطن ان يدفع ثمن الخدمة مرتين ورفضه المتعهدون باعتبارهم اهالي المنطقة وانهم لن ينجحوا في الزام المواطن بالدفع فامرت بعدم تجديد العقود لهم مرة اخري وان يتولي مجلس المدينة الملف في وقت تعاني منه الخصوص من القمامة دون مراعاة لحساسية الوضع في منطقة مجمع " الزرائب " نصف قمامة القاهرة تقريبا . 





وطالب بحل ازمتهم وعودتهم للعمل لتخليص المدينة التي هم اهلها من القمامة وايضا لاعادة عمال جمع القمامة باليومية مرة اخري بعد ان "انقطع عيشهم ". 


 

رد المسؤل

واشار اللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص الى ان امر جمع القمامة والمتعهدين هو ملف تتولاه ايمان ريان نائب محافظ القليوبية وليس للمدينة دخل به .





وبالتواصل مع ايمان ريان نائب المحافظ لم تعلق علي الامر ولم توضح  وجه نظرها في الموضوع . 



Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية