رئيس التحرير
عصام كامل

جولة ميدانية مفاجئة لمستشفى الحميات بقنا

محافظ قنا أثناء زيارته
محافظ قنا أثناء زيارته لمستشفى الحميات بقنا

قام الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظ قنا بجولة ميدانية مفاجئة لمستشفى الحميات بقنا اليوم، تفقد خلالها وحده الكبد والمناظير والتي يبلغ عدد إجراء العمليات بها 1200عملية منظار في العام الواحد لمرضى الكبد على مستوي المحافظة.


وأشار عبد المجيد إلى أن المستشفى تحتوى على مناظير تشخيصية وعلاجية حديثة تشمل 3 وحدات فيديو ووحدتين ألياف ضوئية تخدم حالات القيء الدموى وحالات نزيف الجهاز الهضمى. 

وقال، إن المستشفى تعد أول مستشفى حكومى على مستوى صعيد مصر تعقد مؤتمرا سنويا عن الجهاز الهضمى تستضيف فيه أساتذة متخصصون في علاج أمراض الجهاز الهضمى في جامعات الجمهورية.

كما يوجد بالمستشفى وحدة علاج للفيروسات الكبدية لعلاج المرضي من محافظات (قنا - البحر الأحمر ) عالجت 6000 حالة منذ إنشائها وحتي الآن وتختص هذه الوحدة بمتابعة وعلاج المرضى المصابين بالالتهاب الكبدي الفيروسي ( cو b ) لمعرفة واكتشاف المرض في مرحلة مبكرة وتقديم العلاج للمرضى.

وبالمستشفى وحدة مناظير للقنوات المرارية التي تخدم المرضي بجميع أنحاء المحافظة وتستقبل المستشفي حالات مرضى القنوات المرارية الطارئة على مدى ال24 ساعة.


وأضاف جاري إنشاء دورين لمبنى الكبد الحالى وإلحاقه بأسانسير وذلك لاستيعاب حالات المرضى المتزايدة ودعى إلى تفعيل التوعية الصحية بدور العبادة ومراكز الشباب تجاه التبرع بالدم.


الجريدة الرسمية