رئيس التحرير
عصام كامل

"عد إلى مخبئك".. حاكم واشنطن يهدد ترامب بالانفصال عن الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رد حاكم ولاية واشنطن وعمدة مدينة سياتل جاي إنسلي على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحقهما، حسبما أفادت شبكة “سكاي نيوز” عربية.

وكان ترامب قد كتب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن "حاكم ولاية واشنطن اليساري الراديكالي جاي إنسلي، وعمدة مدينة سياتل، يسخران بمستوى لا مثيل له في تاريخ بلادنا العظيمة"، متابعًا :”استعيدوا المدينة الآن، فإن لم تفعلوا فسأفعل أنا. هذه ليست لعبة. هؤلاء الفوضويون يجب أن يتوقفوا فورا.. تحركوا بسرعة".

ويشير ترامب في حديثه إلى سماح حاكم الولاية وعمدة سياتل للمحتجين بإنشاء منطقة وصفوها بـ"المستقلة"، على خلفية المظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن ذي الأصل الإفريقي جورج فلويد على يد الشرطة.

وكتب عن مدخل هذه المنطقة: "أنتم تغادرون الآن أراضي الولايات المتحدة"، في إشارة اعتبرها ترامب "محاولة انفصالية" عن البلاد، لكن كلام ترامب لم يعجب حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي، إذ غرد بعد ساعة، قائلا: "هذا الرجل العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا عن شأن ولاية واشنطن".

وفي التوقيت ذاته تقريبا، أي بعد ساعة من تغريدة ترامب، كتبت عمدة مدينة سياتل على "تويتر": "اجعلنا آمنين وعد إلى مخبأك".

https://www.courier-journal.com/story/news/politics/2020/06/11/trump-demands-gov-jay-inslee-mayor-jenny-durkans-take-back-seattle/5340870002/

 

ويبدو أن سماح المسؤولين الأمريكيين  للمحتجين للقيام بهذا العمل يأتي من باب تنفيس الغضب المتعاظم في الولاية، إثر مقتل فلويد.

الجريدة الرسمية