رئيس التحرير
عصام كامل

"صناعة الدواء" تحذر: الكمامات القماش المباعة بالشوارع غير مطابقة للمواصفات

الدكتور أسامة رستم
الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء

أكد الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن انتشار الكمامات "المصنوعة من القماش " المباعة بالطرقات والشوارع غير صحية وغير مطابقة للمواصفات.

وأضاف رستم فى تصريحات خاصة لـ”فيتو “ أن تحديد  اشتراطات لإنتاج الكمامات من القماش والسماح بتصنيعها طبقا للإجراءات التى حددتها وزارة الصناعة يعد خطوة جيدة وتساهم فى إنتاج كمامات بمواصفات صحية تحقق الأمان للمواطنين. 

 وأوضح أن إنتاج الكمامات  المصنوعة من القماش يساهم فى تغطية جزء من الانتاج والاستهلاك فى السوق، ويأتى هذا فى ظل قرار الحكومة ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا والزام المواطنين بإرتداء الكمامات.

يذكر ان وزارة الصناعة انتهت من إعداد اشتراطات وطرق اختبار إنتاج الكمامات المصنوعة من القماش، والتي تم اعتمادها من وزارة الصحة، حيث تم تعميم هذه الاشتراطات على مصانع الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة للالتزام بها في عمليات الإنتاج وبما يتيح تصنيع كمامات تحقق الأمن والسلامة للمواطنين.

كما بحثت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، تدبير احتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش وإمكانيات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل الطاقات المتوقفة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجه الحكومة  للتوسع في إنتاج الكمامات المصنوعة من القماش لتلبية احتياجات السوق المحلي خاصة في ظل قرار الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في كافة المؤسسات والمنشآت ووسائل النقل والمواصلات.

كما  تستهدف الحكومة إتاحة حوالي 30 مليون كمامة شهرياً لتلبية احتياجات السوق المحلي.

الجريدة الرسمية