رئيس التحرير
عصام كامل

ينتظرون التحليل.. رعب بين المشتبه في إصابتهم بكورونا بشبرا | فيديو وصور

فيتو

شهد مستشفي النيل بشبرا الخيمة التابعة للتامين الصحي والتي تستقبل حالات الاشتباه في الإصاب بكورونا للفرز والتشخيص، زحام وتكدس من حالات الاشتباه، منتظرين على الأرصفة لإجراء مسحة كورونا.

فتوافد المئات من المرضى منذ الخامسة فجرا امام المستشفي لحجز دورهم مبكرا لاجراء المسحة للتاكد من مدي الاصابة بفيروس كورونا بعد اجراء الفحوصات والتحاليل التي اثبتت الاصابة بالالتهاب الرئوي .  صريخ وعويل من الاهالي والمرضى من داخل المستشفي بسبب كثرة الاعداد مع تزايد الحالات المصابة بضيق في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة .

و رصدت عدسة فيتو  تردد المرضي علي المستشفي مرتدين الكمامات برفقة ذويهم للكشف عليهم واجراء التحليل وبعد اخذ مسحة فيروس كورونا يصف الطبيب العلاج ويعود المريض للمنزل دون حجز بالمستشفي  لحين ظهور نتيجة التحليل .

كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت اليوم الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضحت ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

واكدت ان إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وناشدت وزارة الصحة اي مواطن يشعر بالاعراض سواء ارتفاع في درجة الحرارة او ضيق قي التنفس وتعال الذهاب فورا الي المستشفيات المخصصة للفرز البالغ عددهم اكثر من ٣٥٠ مستشفي في المحافظات .

 

وشددت علي اتباع طرق الوقاية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي تجنبا للعدوى بفيروس كورونا

الجريدة الرسمية