رئيس التحرير
عصام كامل

المظاهرات تضرب ألمانيا وبريطانيا وكندا تنديدا بمقتل جورج فلويد | صور

المظاهرات تضرب ألمانيا
المظاهرات تضرب ألمانيا وبريطانيا وكندا تنديدا بمقتل جورج فل

تجمع متظاهرون ألمان أمام السفارة الأمريكية في العاصمة برلين للتظاهر احتجاجا على مقتل الشاب صاحب الأصول الافريقية جورج فلويد على يد أحد ضباط الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية بطريقة عنصرية.

ورفع المحتجون خلال المظاهرات صورا ولافتات عليها شعارات مثل "حياة السود مهمة" وتنديد بعنصرية الشرطة الأمريكية، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

Hundreds of demonstrators gathering in front of the US Embassy in Berlin to protest the death of George Floyd pic.twitter.com/M1dBdJLbbB

 

ومن جانبها، ذكرت صحيفة «The Sun» البريطانية، أن المتظاهرين قد ملأوا شوارع لندن صباح اليوم الأحد، ووعدوا بأن تشهد بريطانيا المزيد من المظاهرات احتجاجات على مقتل جورج فلويد فى الولايات المتحدة.

بعد احتجاجات مينيابوليس.. اعتقال ضابط الشرطة المتورط في مقتل جورج فلويد | صور

وكانت لندن قد شهدت مظاهرات أمس السبت، حملت لافتات تعبر عن التضامن والتأكيد على أهمية حياة المواطنين ذوي الأصول الإفريقية، وسار العشرات فى جنوب لندن، ما أدي إلي تعطيل حركة الحافلات والسيارات على الطريق الرئيسى، كما حملوا لافتات "بريطانيا ليست بريئة".

 

 

وبحسب ما نشرت وكالة «فرانس برس» الإخبارية، تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة تورنتو الكندية أمس السبت، لإدانة أعمال العنف التي تقوم بها الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة وكندا.

 

 

وتم تنظيم التظاهرة عقب وفاة امرأة سوداء في تورونتو، يوم الأربعاء الماضي، بعدما سقطت من شرفة تقع في الطابق الرابع والعشرين خلال عملية للشرطة في ظروف لا تزال غامضة.

 

وتتزامن التظاهرة مع التجمعات الحاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد وفاة جورج فلويد البالغ من العمر 46 عاما، خلال توقيفه من قبل الشرطة التي تعاملت معه بعنف.

الجريدة الرسمية