رئيس التحرير
عصام كامل

الأنبا باخوم: البابا فرنسيس يخصص العام الجاري للتأمل حول رسالة "كُن مسبّحًا"  

الأنبا باخوم
الأنبا باخوم

أكد الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر،  أن قداسة البابا فرنسيس خصص هذا العام كسنة مميزة للتأمل حول الرسالة العامة "كُن مسبّحًا"، حيث تمتد هذه التأملت حتى الرابع والعشرين من مايو 2021. 

وأضاف الأنبا باخوم – في تصريح له – أن هذه الوثيقة محورها هو العناية بالبيت المُشترك، حيث تأخذ الوثيقة عنوانها من ابتهال القديس فرنسيس الأسيزي في "نشيد المخلوقات"، وتُقسم إلى ستة فصول. 

وتابع المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر قائلا، إن الرسالة العامة تجمع أيضًا، في نظرة مجمعيّة، تأملات عديدة من مجالس الأساقفة في العالم وتُختتم بصلاتين، الأولى ما بين الأديان والثانية مسيحيّة للحفاظ على الخليقة.

كان الأنبا بطرس فهيم، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك قد ترأس اليوم ، اليوم، صلوات عيد الصعود المجيد، بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا، بمشاركة القس كيرلس مكسيموس، والقس سعيد لوقا، و الشماس الاكليريكى مينا صموئيل، وخورس شمامسة الكاتدرائية. 

وهنأ الأنبا بطرس فهيم، كهنة ورهبان وشعب الايبارشية بعيد الصعود المجيد، وهو تذكار لصعود السيد المسيح إلى السماء بعد مرور 40 يوما على قيامته، وهو من الأعياد السيدية الكبرى في الكنيسة.

الجريدة الرسمية