رئيس التحرير
عصام كامل

"الرئيس الشرفي" أحدث مفاجأت اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة

هاني أبو ريدة عضو
هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن مشروع اللائحة الجديدة التى يجري إعدادها بمعرفة اللجنة الخماسية بالتنسيق مع سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ستتضمن بندا جديدا لم يكن موجودا باللائحة القديمة للاتحاد.

وأضاف المصدر، أن البند الجديد الذى اقترحت سارة ساليمون مسئولة الفيفا إضافته لللائحة الجديدة هو بند "الرئيس الشرفي"، بمعنى أن يكون لمجلس إدارة اتحاد الكرة الحق فى اختيار رئيس شرفي للجبلاية، أسوة بما هو متبع فى الأندية .

إتحاد الكرة: خاطبنا الجمعية العمومية 3 مرات لإرسال مقترحاتها للائحة الجديدة

وبحسب المصدر، فإنه لابد أن يكون الرئيس الشرفي لإتحاد الكرة سبق له أن قدم خدمات داعمة للكرة المصرية سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية سواء كان دعما مادياً أو معنويا .

وتردد داخل أروقة اتحاد الكرة أن هذا البند تم إدراجه خصيصاً فى اللائحة الجديدة لخدمة هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولي والإفريقي، وسيكون أبرز المرشحين للحصول على منصب الرئيس الشرفي لاتحاد الكرة، نظرا للخدمات التى قدمها للكرة المصرية ودعمه للأندية المصرية فى أى أزمة تواجهها مع الإتحاد الأفريقى .

وكان نائب رئيس اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة جمال محمد علي أعلن صراحة فى تصريحات تليفزيونية قبل يومين، أنه فى حال الموافقة على هذا البند وإعتماده من قبل الجمعية العمومية، فإن هاني أبو ريدة سيكون أبرز المستحقين لمنصب الرئيس الشرفي للإتحاد لأنه قدم خدمات كبيرة لاتحاد الكرة من خلال موقعه كاحد اعضاء المكتب التنفيذى للفيفا مثل مشروع الهدف الذى سيحقق طفرة كبيرة للكرة المصرية على المستوى الإداري .

الجريدة الرسمية