رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة "محمد حسن" عضو المكتب الفني لمكتب نائب محافظ القليوبية

المرحوم محمد حسن
المرحوم محمد حسن

تقدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية باسمه وباسم القيادات التنفيذية والعاملين بالمحافظة بخالص العزاء والمواساة لأسرة المرحوم محمد حسن عضو المكتب الفني لمكتب نائب المحافظ والذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم إثر سقوطه من شرفة منزله داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان . 

 

كما نعت الأكاديمية الوطنية للتدريب بمزيد من الحزن والأسى الفقيد والذي يعد من أوائل خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة داعيةً الله أن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان. 

 

يذكر أن محمد حسن كان قد أعلن في وقت سابق إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد وتم عزله منزليا وأخذ مسحات منه ومن مخالطيه ومنهم والدته حيث رفض الانتقال للمستشفى إلا بعد ظهور عينة التحاليل الخاصة بها حتى ينقلا مع بعضهما البعض للعلاج في حال ثبوث إصابتها.

 

وكانت محافظة القليوبية قد أعلنت في بيان رسمي وفاة محمد حسن بعدما اختل توازنه بالطابق الرابع بمنزله وتم نقله لمستشفى ناصر وتوفي فور وصوله المستشفى.

 

وأوضحت المحافظ في بيانها أن الوفاة ناتجة عن اختلال توازنه من الطابق الرابع من منزله حيث جرى نقله إلى مستشفى ناصر ليخرج أنفاسه الأخيرة عقب وصوله إليه.

 

فيما تولت النيابة التحقيق وأمرت بندب الطب الشرعي لمناظرة الجثة وتحديد سبب الوفاة وطلب تحريات المباحث.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد تلقت بلاغا بسقوط محمد حسن عضو المكتب الفني لمكتب نائبة المحافظ مصابا بكورونا من شرفة منزله بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

 

وإنتقلت الأجهزة الأمنية وبسؤال أشقائه أكدوا أنه كان يتحدث في التليفون بسبب سوء الشبكة فاختل توازنه وسقط في الشارع ولقي مصرعه خلال نقله للمستشفى مشيرين أنه كان في مرحلة العلاج من فيروس كورونا الذي أصابه وظهرت نتائج تحاليله أمس بإيجابية الحالة وكان من المقرر أن يتلقى العلاج  في أحد مستشفيات العزل وينقل إليه.

 

وكان مكتب الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية قد أصد بيانا حول إصابة المتوفى بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد  19) حيث تقرر غلق مكتب نائبة المحافظ بالديوان العام في بنها. 

 

اقرأ أيضا: 

مجلس الوزراء: إجازة 5 أيام للعاملين في القطاع الحكومي بمناسبة عيد الفطر   

 

وأشار البيان إلى أنه منذ أن بدأت تظهر على المتوفى الأعراض وهو في إجازة  من العمل حتى تم إثبات حالته  وعلى الفور قامت نائبة المحافظ بإصدار تعليمات كإجراء احترازي  بالعزل المنزلي لكل أعضاء المكتب لمدة ١٤ يوما بناء على تعليمات مديرية الصحة بالقليوبية واتباع الإجراءات الوقائية ضد الفيروس وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

الجريدة الرسمية