رئيس التحرير
عصام كامل

تعمل إيه.. لو عربيتك اتسرقت؟.. الخطوات القانونية لاسترجاع حقك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتعرض البعض لسرقة السيارة ويبحث البعض عن الحماية للحفاظ عليها ويكون صاحب السيارة التي تعرضت للسرقة في ذهول وحيرة من أمره ولا يعرف ماذا يفعل أو ما الإجراء المتبع للبحث عنها ..فعليك الآتي...   

خطوتان مهمتان يجب إتباعهما بعد عمل المحضر في القسم بسرقة السيارة 

نمرة عربيتك باسمك.. لوحات معدنية تدخل المزايدة.. هرم بـ 130 ألف جنيه.. منى بـ120 ألفا.. وأغلى لوحة بـ 4 ملايين جنيه

1_ تأخد رقم محضر السرقة وتذهب إلى مباحث المرور لعمل - إشارة نشر- ويعني هذا أنك تنشر علي كل أجهزه الحاسب الآلي في مصر أن سيارتك التي تحمل رقم كذا مسروقة. 

كما أن هذه الخطوة لها ميزة  وهي إن لو السيارة وقفت في أي كمين وفحصوا أرقامها بالجهاز الذي يبحث عنه رجل المرور  ومنها يعرف ان السيارة دي مسروقه ومبلغ بالسرقة. 

 

والبلاغ يكون به تفاصيل المبلغ صاحب السيارة الفعلي اسمه وعنوانه ومكانه ...أو لو العربية وجدها شخص أو راحت أي  قسم علي مستوي مصر هيقدروا يوصلولك والمفروض ان ده إجراء تلقائي بيتعمل بعد المحضر ...ولكن لا شخص يجري هذه الخطوة 

 

2_  تذهب للنيابة وتطلب من وكيل النيابة يعطيك جواب للمرور التي تتبعها سيارتك لوقف التعامل علي السيارة بأي شكل .

وهذه الخطوة ميزتها إن لو تركت الرخص بداخل السيارة وقت السرقة فمن الممكن الحرامي أو السارق يضرب ويزور توكيل ويقوم ببيع السيارة لمشتري حسن النيه وقتها ستدخل في متاهة..  لأنه من الممكن ينقل ملكية ولا أحد يفحص التوكيل الذي يمتلكها ويستخرج رخصة بإسمه .. لكن لو موجود في ملف العربية جواب بوقف التعامل عليها وقتها اي شخص سيذهب لعمل رخصة هيتمسك والعربيه هيتم التحفظ عليها ويتم التواصل معك برقم المحضر .

 

 عليك أن تحرص جيدا عند عمل أي محضر ان تترك رقم هاتفك في المحضر نفسه لكي يتم التواصل معك في كل الحالات. 

الجريدة الرسمية