رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باحثون: الرجال يخجلون من ارتداء الكمامات الطبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن عددا من الرجال يخجلون من ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة لأنهم يرون في هذا الإجراء الوقائي علامة ضعف.

 

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة "ميدليسيكس" فإن الرجال أكثر عرضة لتفادي الكمامات مقارنة بالنساء رغم أهمية هذا الإجراء في الحد من انتشار وباء كورونا.

 

وقالت الدراسة إن نسبة من الرجال ينظرون إلى ارتداء الكمامة للوقاية من وباء كورونا المستجد بمثابة أمر "غير جيد" وشملت الدراسة 2459 شخصا يعيشون في الولايات المتحدة.

لحظات تفصل رجل عن الموت تحت قضبان القطار| فيديو

وأوضح الباحث المشارك في الدراسة فاليريو كابرارو أن الرجال أكثر إطلاقا للأحكام المسبقة على ارتداء الكمامات إذ سألت الدراسة المستجوبين حول ما إذا كانوا ينوون ارتداء الكمامة في الخارج أو أثناء التفاعل مع أشخاص آخرين.

 

وأظهرت النتائج أن الرجال أقل اكتراثا بالكمامة أما النساء فكن حريصات أكثر على الإجراء لأجل الحد من انتشار الوباء كما أشارت الدراسة إلى أن الرجال لا يميلون لارتداء الكمامات لا سيما في البلدان التي لا تفرض عقوبات أو غرامات على الأشخاص الذين لا يمتثلون للإجراء الصحي.

 

ويقول الباحثون إن الرجال يستهترون بارتداء الكمامات علما بأن البيانات الصحية تكشف أن عدد المصابين الرجال بكورونا يفوق عدد النساء.

 

واعتمدت الدراسة على عينة من 1266 رجلا و1183 امرأة وتراوحت أعمار 60 في المئة من المستجوبين بين 25 و44 سنة.

Advertisements
الجريدة الرسمية