رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة المغربي يعفي الأندية من مصاريف الفحوصات حال استئناف الدوري

اتحاد الكرة المغربي
اتحاد الكرة المغربي

قرر اتحاد الكرة المغربي التكفل بمصاريف تنقل وإقامة الأندية من أجل استئناف الدوري الاحترافي، في حال وافقت الحكومة المغربية من خلالي وزارتي الصحة والداخلية على عودة الدوري.

 

وكشفت تقارير صحفية مغربية أن اتحاد الكرة المغربي سيتكفل بمصاريف الأندية بسبب أزمتها المالية ، وغياب العائدات من المباريات تساعدها على توفير سيولة من أجل أداء مصاريف تنقلاتها وإقامتها.

 

ومن المقرر أن يكلف استئناف الدوري وتحمل اتحاد الكرة المغربي لمصاريف تنقل الأندية، ومصاريف الفحوصات الطبية للكشف عن "فيروس" كورونا، خزينة الاتحاد ميزانية ضخمة، خاصة أن العدد الذي ستتكلف بإقامته وفحوصاته يفوق 1000 فرد بين لاعبين، وأطقم تقنية، وطبية، وإداريين، وحكام، ومندوبين، وعمال الملاعب.

 

وأشار التقرير الى أنه في حال الموافقة على عودة الدوري الاحترافي فان اتحاد الكرة المغربي سيكون عليه توفير جميع الظروف من أجل ضمان إجراء المباريات المؤجلة والجولات 10 المتبقية للحسم في بطل الدوري الاحترافي، ووصيفه، والأندية التي ستغادر إلى القسم الثاني.

 

اقرأ أيضا: 

فيفا يهدد الكوكب المراكشي بالحرمان من التعاقدات بسبب 20 ألف يورو

 

ويرفض اتحاد الكرة المغربي محاولة بعض الأندية الضغط من أجل إلغاء الدوري الاحتراف ويواصل وضع تصورات لاستئنافه في انتظار قرار رسمي من الحكومة المغربية.

الجريدة الرسمية