رئيس التحرير
عصام كامل

مطور عقارى: ارتفاع أسعار الأراضى أثر على شكل المنتج العقاري

المهندس مصطفى الجلاد
المهندس مصطفى الجلاد

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو مؤسس اتحاد مطوري القاهرة الجديدة و ئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقارى إن ارتفاع سعر الأراضي أثر على شكل المنتج العقاري النهائي، مشيرا إلى أن مساحة الوحدات أقل ومساحة اللاند سكيب أقل وذلك لتعويض قيمة الأرض في المشروع.

وأكد الجلاد على ضرورة وجود خطة واضحة حول طروحات الأراضي بالدولة، وهو ما يمكن كل مطور من تحديد خطته الاستثمارية والمساحة التي يسعى للحصول عليها.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأشار إلى أن مصر لا بد أن توضع على الخريطة العالمية من خلال التسويق العقاري، وذلك من خلال خطة تسويقية واضحة لتسويق العقار المصري إلى الخارج.

وأضاف أن آلية التسعير يجب أن تكون قائمة على محاور محددة ولها سقف سعري معين بحيث لا يزيد عن قيمة معينة تختلف بحسب حجم التنمية في المدينة المطروح بها الأرض، لافتا إلى أن زيادة قيمة الأرض عن قيمتها الحقيقية يضر بتكلفة المشروع، وبالتالي سعر بيع المنتج العقاري.

وأوضح أنه بالنسبة لملف تصدير العقار فمن المهم أن يتم الترويج والتسويق الجيد للمدن الجديدة لجذب الاستثمارات بها.

 

وأكد رئيس الشركة أن العمل في المشروعات السكنية التي تنفذها الشركة في القاهرة الجديدة وبيت الوطن وباقي المشروعات مستمر حاليا بشكل منتظم في كل أعمال الإنشاءات بمشروعات سيجنتشر مع الأخذ بطرق الوقاية طبقاً لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مؤكدا  تسليم جميع المشروعات فى الموعد المخطط له مع العملاء والحاجرين.

ورفعت الشركات العاملة فى القطاع العقارى درجات الاستعداد القصوى داخل مواقع مشروعاتها فى تحدى الاستمرار بالعمل داخل المواقع ومواجهة ضغوط فيروس كورونا المستجد.

 

واستطرد الجلاد قائلا: "القطاع العقارى الوحيد الذي لن يتأثر بأزمة فيروس كورونا لأنه واجه العديد من الأزمات واستطاع أن يخرج منها بدون خسائر مؤكدا أن السوق العقارى المصرى يستطيع تخطى أزمة كورونا لأنه أكبر بكثير منها وعلى مدار الأزمات التي تعرض لها السوق العقارى المصرى أثبت أنه قادر على مواجهةمثل هذه الأزمات بسلام.

الجريدة الرسمية